“مفيش مشكلة” حملة لطلاب ومعلمين بالإسكندرية لتنظيف وتجميل المدارس

“مفيش مشكلة” حملة لطلاب ومعلمين بالإسكندرية لتنظيف وتجميل المدارس

استمرت مدارس إدارة وسط التعليمية في الإسكندرية، في  تفعيل الحملة التي أطلقتها الإدارة خلال الأسبوع الماضي تحت عنوان “مفيش مشكلة”، والتي يتم خلالها تنظيف وتجميل الفصول والمدارس بالتعاون بين الطلاب والمعلمين.

وقالت أمال عبد الظاهر – مدير إدارة وسط التعليمية، لـ”إسكندراني”، إن الحملة حتى الآن تشهد تفاعل كبير من المدارس والطلاب، حيث تزداد حركة العمل فيها يوماً بعد يوم، لافتة إلى أن هدف الحملة هو تشجيع الطلاب على المشاركة المجتمعية، وتفعيل روح التعاون بين جميع العاملين في المدارس، وإحلال المسؤوليات بين الجميع بحيث لا يكون هناك قصور في أي وظيفة في حالة غياب المسؤول عنه.

وأضافت أمال، أن هناك عددًا من المدارس قامت خلال الأسبوع الحالي بتفعيل الحملة، ومنها مدرسة الخالدين الابتدائية، حيث قام الطلاب وعدد من المشرفين بتنظيف وتجميل حديقة المدرسة، وإزالة مخلفات الأشجار، وتجميل الممرات برسومات ولوحات فنية، فيما قام طلاب مدرسة أمبروزو الثانوية المهنية، بتقليم النخل الموجود بفناء المدرسة، وتنظيفه وتجميله.

وكذلك قام طلاب مدرسة الفواطم الثانوية الرسمية بالقضاء على مشكلة السلم والتزحلق التي كانوا يواجهونها، وتعاونوا مع المعلمين بإعادة سنفرته، وشاركت طالبات مدرسة أمبروزو الصناعية بنات في تنظيف الحديقة الداخلية للمدرسة وعمل سور خشبي خاص بها، وزخرفة الفناء برسومات وكتابة عبارات وطنية.

وفي السياق ذاته شاركت طالبات مدرسة ناصر الرسمية لغات، في زراعة زهور في فناء المدرسة، وقاموا بمساعدة مشرفة الجماعة بتنظيف الفناء الخلفي وجمع الحشائش والمخلفات منه.

ولفتت مدير إدارة وسط التعليمية إلى أن الحملة مستمرة خلال الفترة المقبلة، وفي انتظار تفاعل عدد أكبر من المدارس بوسائل مختلفة للمشاركة فيها وتقديم نموذج متميز في المشاركة بين الطلاب والمعلمين تجاه المدارس.

الوسوم