فيديو وصور| “تربيعة” يبدأ انطلاقة جديدة بعد حفل “أفقي 6” بالإسكندرية

فيديو وصور| “تربيعة” يبدأ انطلاقة جديدة بعد حفل “أفقي 6” بالإسكندرية فريق تربيعة تصوير مصطفى حسن

قدم مساء أمس الأربعاء فريق تربيعة حفل موسيقي غنائي بالمعهد الثقافي الفرنسي ضمن فعاليات ملتقى أفقي 6 للموسيقى الذي تنظمه مؤسسة جدران للفنون و التنمية.

وأوضح سراج عصام – عضو مؤسس في الفريق، لـ”إسكندراني”، أن تربيعة هو فريق مصري تتراوح موسيقاه من بين الشرقي والفلكلور واللاتيني ولكن تحافظ الفرقة على الإيقاع والمقام المصري في كل عروضها، لذلك تتبنى الفرقة صوت مصري أصيل وخالص في المقام الأول ومزج ما بين أشكال أخرى.

وأوضح عصام أن الفريق عند تأسيسه بدأ بثلاثة موسيقيين ومطربيين يقومون بتأليف موسيقاهم بأنفسهم، وبعد ذلك تجمعنا وقررنا عمل فريق ولدينا الآن 18 أغنية منهم اثنتين تم تسجيلهما وواحدة تم تصويرها فيديو كليب واثنين يتم تسجيلهما في ألبوم كامل حوالي 12 غنية، والجمهور بيتعرف على الأغاني الخاصة بنا من الحفلات التي نقدمها”.

وأضاف أن انطلاق حفلاتهم بدأت بالإسكندرية ثم بعد ذلك قدوا حفلات في طنطا والمنصورة والقاهرة، وكان لهم حفل قريب في ساقية الصاوي ومن المنتظر أن يقدموا حفلًا في المنصورة وفي مكتبة الإسكندرية أول ديسمبر 2017 في المسرح الكبير وتعتبر حفلات المكتبة بالنسبة لنا من أهم الحفلات التي نختتم بها مرحلة ونبدأ مرحلة جديدة العام المقبل”.

و يذكر أن ملتقى أفقي 6 للموسيقى تنظمه مؤسسة جدران للفنون والتنمية وذلك  في الفترة من ١٦ إلى ٢٦ أكتوبر الحالي، التي تستضيفها عدة مراكز ثقافية بالإسكندرية، من بينها المركز الثقافي الفرنسي، ومركز الجزويت الثقافي، وآتيلية الإسكندرية، وتياترو الإسكندرية.

الوسوم