فيديو وصور| أمير أباظة يعلن عن ورش لشباب السينمائيين بمهرجان الإسكندرية السينمائي

فيديو وصور| أمير أباظة يعلن عن ورش لشباب السينمائيين بمهرجان الإسكندرية السينمائي

 

عقد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته 33 برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، مؤتمر صحفيا في فندق رويال تويليب مساء الأربعاء، للإعلان عن تفاصيل الدورة 33 للمهرجان والتي تحمل اسم الفنان حسين فهمي تكريم له على مشواره الفني التي تقام خلال الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ الإسكندرية. وهيئة تنشيط السياحة.

وأدار المؤتمر الأمير أباظة – رئيس المهرجان، ومدير التصوير السينمائي سمير فرج – مدير المهرجان لهذه الدورة.

وأعلن اباظة خلال المؤتمر على تنظيم مجموعة من الورشة للشباب المحبين للسينما والسينمائيين لدعمهم وتشجيعهم ورفع مهارتهم ومن بين الورش التي ستقام خلال المهرجان ورشة للمصور السينمائي سعيد الشيمي وتأتي ورشة هذه العام لتركز على التصوير تحت الماء كأحد الأمور الشيقة في التصوير السينمائي وأصبحت مع التقدم التكنولوجي أمرًا يمكن تنفيذه.

وأضاف أباظة أنه سيتم تنظيم ورشة في “كيفية صناعة أفلام تسجيلية قصيرة للمخرجة أسبانيا” من ضيوف المهرجان، وأشار إلى أهمية الاهتمام بعمل هذه الدورات للشباب واهتمامهم بالإسكندرية وشباب المخرجين فيها ومحاولتهم خلال السنوات الماضية تحقيق فكرة أن تكون هناك مشاركات سكندرية وليس من القاهرة فقط.

وفي كلمته خلال المؤتمر أعرب مدير التصوير السينمائي سمير فرج عن سعادته بإدارته للمهرجان هذا العام وتقديره لمهرجان الإسكندرية السينمائي وعبر كثير من الحضور بتعليقاتهم عن سعادتهم بالمهرجان الإسكندرية وانتظاره كل عام.

وأعلن أباظة -خلال المؤتمر- عن الفنانين المكرمين هذا العام من بينهم الفنان حسين فهمي التي تحمل الدورة اسمه والفناة صفية العمري تقديرا للمشوارها الفني، والمخرج خالد يوسف، ومدير التصوير عصام فريد، والناقدة نعمة الله حسين، على أن يتم إصدار كتاب خاص بكل شخصية حول مسيرتها الفنية وأبرز الأعمال السينمائية.

وأيضا خلال فاعليات المهرجان تقرر تكريم الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن ومنحه الميدالية الذهبية تقديرا لعطائه الفني، وسيتم عرض فيلم”ناصر 56″ تأليف محفوظ، وإخراج محمد فاضل، يعقبه ندوة بمشاركة زوجته الفنانة سميرة عبد العزيز والمخرج محمد فاضل والفنانة فردوس عبد الحميد.

وتستضيف مكتبة الإسكندرية حفل افتتاح وختام المهرجان في دورته الـ 33 وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم.

الوسوم