صور| وزير النقل يضع حجر أساس جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية

صور| وزير النقل يضع حجر أساس جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية وزير النقل يضع حجر أساس مشروع جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية

تصوير – دينا إسماعيل

صرح الدكتور هشام عرفات – وزير النقل، أن الدراسات التقديرية لتكلفة مشروع إنشاء جراج متعدد الطوابق داخل ميناء الإسكندرية يصل إلى 285 مليون جنيه، وأن مدة التنفيذ 18 شهر من تسليم الموقع للشركة المنفذة.

وأوضح وزير النقل أن المشروع يهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية بميناء الإسكندرية، كما يهدف إلى المساعدة في تشغيل المنطقة السياحية المُزمع إنشائها مستقبلاً والتي تتطلب توفير أماكن إنتظار كافية لخدمة محطة الركاب والمركز التجاري ومنطقة المارينا.

وأوضح وزير النقل، خلال مؤتمر صحفي منعقد على هامش توقيع عقد إنشاء المشروع، اليوم الثلاثاء، أن المشروع سيقام على مساحة 15 ألف متر مربع تعد إضافة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق؛ ثلاثة منها للتخزين الجمركي تستوعب حوالي 2700 سيارة، والرابع للإستخدام اليومي للعملاء، مضيفاً أنه من المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية السنوية للجراج حوالي 162 ألف سيارة.

وتابع أنه تم إسناد المشروع إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل بعد موافقة مجلس الوزراء في جلسته رقم 82 لسنة 2017 على ذلك.

وشهد ظهر اليوم الثلاثاء وزير النقل مراسم توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية، بين ميناء الإسكندرية وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدي شركات وزارة النقل وكذلك عقد إنشاء محطة للصب السائل بميناء الدخيلة بين ميناء الإسكندرية وشركة المهندس لتجارة وصناعة الكيماويات الحديثة.

ووقع عن ميناء الإسكندرية اللواء بحري مدحت عطية – رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق المهندس علي عياد – ىرئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة المهندس لتجارة وصناعة الكيماويات الحديثة محمد محمود قاسم أبوالخير – رئيس مجلس إدارة الشركة.

وعقب التوقيع قام الدكتور هشام عرفات بوضع حجر أساس الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية.

الوسوم