ارتفاع 9 جنيهات في أسعار الذهب بالإسكندرية اليوم

ارتفاع 9 جنيهات في أسعار الذهب بالإسكندرية اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت، بحسب تجار الذهب بسوق الصاغة بمحافظة الإسكندرية، بمتوسط  9 جنيهات في سعر الجرام لمختلف العيارات، مُقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، في هذا السياق أشار التجار إلى أن هناك ارتفاعا تدريجيا ملحوظا في سعر الجرام منذ نهاية الأسبوع الماضي، وذلك تأثرا بتقلبات سعر العملات الأجنبية.

يقول أيمن سميح، عضو شعبة المجوهرات والمصوغات بالإسكندرية، إن أسعار الذهب ارتفعت بمتوسط 9 جنيهات لمختلف العيارات، لترتفع أسعار الجرام عيار 24  لتصل إلى نحو 718 جنيها، وأسعار الجرام من عيار  22 لتسجل نحو 658 جنيها، وأسعار الجرام من عيار 21 لتسجل نحو 628 جنيها، وأسعار الجرام من عيار 18 لتسجل 537 جنيها، وأسعار الجرام من عيار 14 لتصل إلى نحو 419 جنيها، وأسعار الجرام من عيار 12 لتسجل نحو 359 جنيه.

ويضيف سميح، وسجل سعر الأوقية في البورصة العالمية نحو 1255 دولار، وسجلت قيمة الجنيه الذهب نحو 5024 جنيها، وسجل سعر كيلو الذهب نحو 717 ألف جنيها.

يقول أحمد فتحي، صاحب محل ذهب بمنطقة الصاغة بشارع فرنسا بالمنشية، أن اليوم السبت شهد ارتفاعا في أسعار الذهب بمتوسط 9 جنيهات في الجرام، مُقارنة بأسعاره نهاية الأسبوع الماضي، مؤكدا أن هناك تفاوت في أسعار أعيرة الذهب، لكون قيمته متغيرة وغير ثابتة بسبب عوامل مختلف، منها انخفاض وارتفاع قيمة الدولار، بالإضافة إلى ارتباط أسعاره بالسوق العالمية.

 ويتفق معه في الرأي جون سركيس، صاحب محل ذهب بمنطقة الهانوفيل بالإسكندرية، ويضيف أن هناك ارتفاعا ملحوظا اليوم السبت في أسعار الذهب داخل جميع محال الصاغة في المحافظة، مُشيرا إلى أن هذا الارتفاع مؤثر وكبير بالنسبة لأسعار الذهب الأيام الماضية

يُذكر أن سوق الذهب شهد الفترة الماضية حالة من الصعود والهبوط المفاجئ، وذلك بسبب تقلبات سعر الدولار.

الوسوم