الأم المثالية بالإسكندرية .. بعد رحيل الزوج قضت عمرها لأجل بناتها

الأم المثالية بالإسكندرية ..  بعد رحيل الزوج قضت عمرها لأجل بناتها

امتزجت حالة البهجة والشعور بالرضا بين الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات عقب تكريمهن أمس، من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في حفل يوم المرأة المصرية بمناسبة عيد الأم، وذلك عقب سنوات من قيامهن بتربية أولادهن والمثابرة في تربيتهم وتعليمهم.

والتقى “ولاد البلد” بالأم المثالية، عطيات السيد أحمد عميرة داخل منزل نجلتها، عقب عودتها من حفل التكريم، حيث قالت: “لم أكن اتخيل تكريمي من الدولة وترشيحي للقب الأم المثالية، فانا طوال عمري عقب وفاة زوجي منذ 18سنة، كنت انتظر فقط الشكر من الله، وأن يوفق الله بناتي، ولكن ابنتي الكبرى نجلاء قدمت أوراقي إلى الشؤون الاجتماعية، حتى احصل على لقب الأم المثالية”.

وأضافت الأم: “حصلت على اللقب بسبب الظروف التي كنت عليها، فأنا زوجي توفي أثناء تأديته مناسك العمرة في السعودية، وكان موظف بشركة يرعى ويصرف على الأسرة، وكنت لا اعمل فأنا ربة منزل، وعندي 3 بنات، الكبيرة نجلاء محمد سليمان حاصلة على بكالوريوس زراعة، متزوجة ولديها 3 أطفال، وتعمل موظفة بحى العجمى ونيفين 38 عامًا تخرجت في كلية الهندسة، متزوجة ولديها طفلان، ووفاء 30 عامًا حاصلة على ليسانس آداب متزوجة ولديها طفلان، وعقب وفاة زوجي كانت اصعب الفترات في حياتي، ووجدت ضرورة الوقوف بجانب بناتي”.

وتابعت السيدة عطيات: “كان معاش زوجي قليل 800 جنيه، وكانت بناتي متفوقات في الدراسة، وقد مات زوجي أثناء دراسة بناتي في الكليات والصغيرة في الثانوية العامة، وكان دوري في تلك الفترة أن أدعمهم وأقف بجانبهم، حتى ينتهوا من اكمال تعليمهم، وقيامي بتدبير معيشتهم، والحمد لله أن بناتي كانوا يحبون التعليم، وفضلوا السير في الطريق الصحيح، حتى يتفوقوا على الحياة”.

ودعت عطيات: لـ “ضرورة قيام الأمهات بتعليم أولادهم والوقوف بجانبهم طوال مراحل حياتهم ودراستهم، حتى يصبحوا ذوي شأن ويتم اصلاح أحوالهم، وهذه رسالتي للأمهات الجدد، حتى تنهض البلد”.

وأشارت: “أنا كنت امبارح حاسة بفرحة كبيرة وجميع الأمهات، وخاصة حديث رئيس الجمهورية وتقديره للمرأة، فهو يعتبر أول رئيس اعطى تقدير للمرأة وحريص دائمًا عليها في حديثه، فشعرت أنه شخصية حنونة، وأنه أخ لنا، وأول ما سلمني درع الأم المثالية، دعيت له بالتوفيق وقلت له ربنا يكفيه الشر، فابتسم وقال لي كل سنة وانتي طيبة يا ماما”.

 

وقالت نجلتها “نجلاء” لـ”ولاد البلد”: “اصريت على تقديم ورق أمي في الشؤون الاجتماعية، بأوراق تتطابق مع الشروط الخاصة، بإكمال الأبناء مراحل التعليم العالي وشهادة وفاة الزوج، وأنا طوال عمري أشعر أن أمي يجب أن تكرم، تعويضًا، لتعبها معنا طوال فترة دراستنا وزواجنا، حتى أحفادي  شعروا بفرحة كبيرة، وكانوا بيسألوني، ماما هي تيتا في التلفزيون ليه، قلت لهم عشان هي ربيتنا وكبرتنا، وهي تستحق لقب الأم المثالية، وأنا اشعر بفرحة لاهتمام الدولة بتكريم السيدات، وخاصة اللاتي يعملن في مهن صعبة”.

كما أضافت نجلتها الأخر وفاء: “أمي كانت حصلت على لقب أم مثالية على مستوى نادي المهندسين، ومرة أخرى على مستوى الحي من خلال مسابقة إحدى الجمعيات، لكن تقديري لوقوف أمي في حياتنا، أردت أن يكون التكريم أوسع، حتى لو كان على مستوى الإسكندرية فقط، ولكني وجدته على مستوى مصر، فاحنا فرحانين”.

واحتفلت أسرة عطيات السيد، اليوم فور عودتها من القاهرة داخل منزل نجلتها، ووزعت الأسرة حلوى على الجيران، واستقبال التهاني من أقاربهم والمحبين لهم.

وحرصوا على وضع صورة الأم بجوار الدرع وشهادة التكريم من رئيس الجمهورية، ومن المقرر أن تقيم مديرية التضامن الاجتماعي حفل يوم 27 مارس الحالي بالنادي السوري، لتكريم الأم المثالية وعدد من الأمهات على مستوى الإسكندرية.

الوسوم