مهرجان “حكاوي الجاز” ومناقشة “نشيد الجنرال”.. أبرز فعاليات السبت بالإسكندرية

مهرجان “حكاوي الجاز” ومناقشة “نشيد الجنرال”.. أبرز فعاليات السبت بالإسكندرية تصوير ـ مصطفى حسن

“جربت تفصل من الشغل شوية؟”، “نفسك في خروجة مع أهلك أو أصحابك أو مراتك؟، “مش عارف مواعيد الحفلات؟”، كل يوم الصبح “اسكندراني” هيقدملك أهم الفعاليات الفنية في الإسكندرية.

محبو “الموسيقى”

تنظم مكتبة الإسكندرية في قاعة المؤتمرات الكبرى، مساء السبت في تمام الساعة الـ7 مساءً، حفلة موسيقى “أوركسترا المكتبة”، بقيادة هشام جبر، وتكلفة التذكرة 25 جنيه.

حفل موسيقي
حفل موسيقي

 كما تنظم مكتبة الإسكندرية، في إطار فعاليات مهرجان “حكاوي الجاز”، حفل موسيقى الجاز لـ”تود ماركوس باند” من الولايات المتحدة الأمريكية”، في مركز المؤتمرات، المسرح الصغير، في تمام الـ8 مساءً، والدخول مجاني.

مهرجان حكاوي الجاز
مهرجان حكاوي الجاز

 وإذا كنت ترغب في الغناء، وخوض التجربة، وتعلم أساسيات الغناء، فستكون وجهتك إلى مركز “Haggor Studio“، حيث ينظم ورشة مجانية لأي شخص مهتم بتعلم الغناء، أو عازف على أي آلة موسيقية، في تمام الساعة الـ4 عصرًا.

يذكر أن عنوان المركز، 16 شارع أحمد فتحي، في جليم.

ورشة مزيكا
ورشة مزيكا

 محبو “القراءة”

إذا كنت من محبي القراءة، وتهتم بحضور مناقشات الكتب والروايات، فستكون وجهتك اليوم، إلى مكتبة الإسكندرية، حيت سيتم مناقشة المجموعة القصصية “نشيد الجنرال” للأيب مارك أمجد، في تمام الساعة الـ6 مساءً، في “room A”.

محبو “الأعمال اليدوية”

إذا كنت ترغب في تعلم عمل يدوي جديد، يعتمد على المهارة اليدوية، والتعليم، فستكون وجهتك مركز “خيامية”، حيث ينظم ورشة عمل لتعليم “الباترون”، على مدار 6 أيام، في تمام الساعة الـ11 صباحًا، وتكلفة الورشة 400 جنيه، شاملة الخامات.

يذكر أن عنوان المركز 155 شارع طيبة متفرع من شارع الدلتا، سبورتنج.

ورشة الباترون
ورشة الباترون

كما ينظم مركز “عربي”، ورشة عمل خاصة بتعليم “المكرمية”، في تمام الساعة الـ5 مساءً، تكلفة الورشة 200 جنيه شاملة الخامات والأدوات.

يذكر أن عنوان المركز 8 شارع المتحف الروماني، خلف أرض المحافظة، متفرع من شارع فؤاد.

المكرمية
المكرمية
الوسوم