“ممكن تروح فين النهاردة؟”.. أهم فعاليات اليوم في الإسكندرية

“ممكن تروح فين النهاردة؟”.. أهم فعاليات اليوم في الإسكندرية الإسكندرية - أرشيفية

“جربت تفصل من الشغل شوية؟”، “نفسك في خروجة مع أهلك أو أصحابك أو مراتك؟، “مش عارف مواعيد الحفلات؟”، كل يوم الصبح ولاد البلد حتقدملك أهم الفعاليات الفنية في الإسكندرية.

محبو السينما الفرنسية

من 2 ظهرًا إلى الـ10 مساءً، يعرض مركز الحرية للإبداع، الفيلم الفرنسي، “عيون بلا وجه” لجورج فرانجو، و”القاتل يسكن في 21″، لهنري جورج كلوزو، و”مصعد إلى المشنقة” للويس مال، للاحتفال بأسبوع الفيلم الفرنسي من خلال الشبكة الثقافية الفرنسية في أنحاء العالم، وتحتفل هذه الدورة بتنوع وثراء السينما الفرنسية من خلال عرض 15 فيلمًا متنوعًا.

 

السنيما الفرنسية
السنيما الفرنسية

محبو “القراءة”

إذا كنت من محبي القراءة، وتهتم بحضور مناقشات الكتب والروايات، فستكون وجهتك اليوم، إلى مكتبة ألف، فرع كفر عبده، لحضور مناقشة كتاب “قواعد العشق الأربعون”، للكاتبة التركية إليف شافاك، ضمن فعاليات نادي كتاب “لأريكة”، في تمام الساعة الـ5 ونص مساءً.

يذكر أن عنوان الفرع، 30 شارع عبد القادر رجب، رشدي، بجانب روستري رشدي.

قواعد العشق الأربعون
قواعد العشق الأربعون

 

كما ينظم مركز الحرية للإبداع، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية “إلتقاته بجليم”، للروائي سراج النيل الصاوي، في تمام الساعة الـ7 مساءً، وتناقش المجموعة القصصية الناقدة منى عارف.

مركز الحرية للإبداع
مركز الحرية للإبداع

 

محبو “التصوير”

إذا كنت من محبي “التصوير” ومشاهدة الصور المختلفة، وتحديدًا صور الخيول العربية، فستكون وجهتك إلى نادي “عدسة” الذي ينظم معرض فني خاص بصور “الخيول العربية”، في مقر مركز الحرية للإبداع، في تمام الساعة الـ6 مساءً.

الخيول العربية
الخيول العربية

 

محبو “الرقص”

إذا كنت من محبي رقص “التانجو”، فستكون وجهتك إلى ستوديو “فيلا 70″، والذي يتخصص في تعليم أنواع الرقص كافة، ويقدم في الأربعاء من كل أسبوع، حفل “تانجو الراقص”، في تمام الساعة الـ7 مساءً، ورسوم الدخول 25 جنيه.

يذكر أن عنوان “فيلا 70″، 21 شارع الدلتا، دوران سبورتنج.

تانجو
تانجو

 

محبو “الأعمال اليدوية”

إذا كنت ترغب في تعلم عمل يدوي جديد، يعتمد على المهارة اليدوية، والتعليم، فستكون وجهتك مركز “balance”، حيث يقدم على مدار يومين، ورشة لتعليم الرسم على الزجاج، في تمام الساعة الـ2 ظهرًا، حتى الـ4 عصرًا، وتكلفة الورشة 100 جنيه.

يذكر أن عنوان المركز، 28 شارع طاغور الأزريطة فوق مستشفى غبور الأزريطة مكتب 3 الدور الثالث.

رسم على الزجاج
رسم على الزجاج

الوسوم