شكوك فى اختلاط مياه الصرف والشرب بضاحية المعمورة

شكوك فى اختلاط مياه الصرف والشرب بضاحية المعمورة
تقرير شركة مياه الشرب بالإسكندرية بجودة المياه بالمعمورة
تقرير شركة مياه الشرب بالإسكندرية بجودة المياه بالمعمورة

شكك عدد من أهالى عزبة الماكينة التابعة لمنطقة  المعمورة في حي المنتزه بالإسكندرية، في نتائج فحوصات تحليل اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي، بعد الشكوى التي كان قد تقدم بها الأهالي صباح السبت الماضي، خاصة وقد جاءت النتائج سليمة وتفيد بسلامة مياه الشرب.

وطالبوا محافظ الإسكندرية بعرض التحاليل على معامل متخصصة.

وقال أحمد عبد المنعم السيد؛ معلم بالتربية والتعليم وأحد سكان شارع التين بالمنطقة، أن عشرات الأهالي تقدموا بشكوي رسمية إلى محافظ الإسكندرية ورئيس شركة مياه الشرب تفيد بوجود رائحة كريهة  للصرف الصحي في مياه الشرب، مما يشير لاحتمالية اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي، ويسبب كارثة صحية خاصة للأطفال.

وطالب السيد، محافظ الإسكندرية بعدم الالتفات لرد الشركة التي تحاول تبرئة ساحتها وعرض عينة من التحاليل علي معامل متخصصة.

وأضاف عبد المنعم أن أهالي المنطقة يعانون من عدة مشاكل بيئية أهمها تفاقم أزمة الصرف الصحي وارتفاع منسوب مياهه وطفحها بالشوارع، حيث تقدم السكان بأكثر من شكوي بهذا الشأن وكان أخرها نهاية العام الماضي وردت شركة المياه عليهم بأن طلمبة المعمورة بها عطل فني جعلها لا تعمل بكفاءة.

وأشار إلى أن تلك المشكلة تسبب تهالك في البنية التحتية للمنطقة وتضع العقارات القديمة في خطورة، مشيراً غلي أن ضيق مساحة شوارع غالبية المنطقة يجعل دخول سيارات الصرف الصحي شبه مستحيل، ولهذا يطالب الأهالي المحافظة بوضع حلول عاجلة.

وكذلك قالت هالة يوسف؛ أحدي سكان المنطقة والتي تقدمت بالشكوى، أن مشكلة المياه بالمنطقة متكررة، إلا أنها منذ أسبوع مضي تغير لونها بشكل لافت للنظر وتحول إلي الرمادي، مضيفة أنها قامت بملء كوب مياه وتركته لساعتين فتكونت رواسب في نهايته مما يؤكد عدم صلاحية المياه للشرب، لافته إلي أن رائحة المياه الكريهة جعلت شربها مستحيل لأهالي المنطقة الذين يعتبرون من سكان مناطق بسيطة لا يستطيع غالبيتهم شراء فلاتر تنقية أو مياه معدنية بديلة.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن المحافظة مستمرة في التحقق من الشكوى التي استقبلها من سكان منطقة المعمورة والتي تفيد باختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي، مضيفًا أنه كلف رئيس مياه الشرب بمتابعة الأمر وفحص الشكوى، والتأكد من صلاحية المياه ومطابقتها للمواصفات القياسية، لافتاً إلي أن المحافظة سوف تتدخل بمتابعة تقرير الشركة الذي ينفي وجود اختلاط في المياه، وذلك بإرسال عينات إلي معامل متخصصة لفحص الأمر.

وكانت شركة مياه الشرب بالإسكندرية قد أعلنت في بيان لها  نتائج فحص عينات المياه بعزبة الماكينة بمنطقة المعمورة بحي المنتزه، بأنها قامت بعمل إجراء تصحيحي ومسح كامل للمنطقة، وسحب عينات من مياه العزبة وفحصها كيميائيًا وبيولوجيًا وبكتريولوجيًا، للتأكد من جودة المياه، وأن نتائج العينات والتي حصلت “ولاد البلد” علي نسخة منها، جاءت مُطابقة للمواصفات القياسية المعمول بها في شركات مياه الشرب، دون وجود أي نسبة اختلاط.

 

الوسوم