روتاري مصر يطلق قوافل طبية لسوهاج لمدة 3 أيام

روتاري مصر يطلق قوافل طبية لسوهاج لمدة 3 أيام

قال المهندس حمادة زهران، محافظ روتاري مصر، ان لجنة القوافل الطبية أطلقت قافلة طبية إلى محافظة سوهاج اليوم الخميس، ومن المقرر استمرارها لمدة 3 أيام، بعدد من المناطق بالمحافظة.

وأضاف زهران في بيان له صدر اليوم الخميس، أن القافلة تعد تعاون مشترك بين عدد من أندية الروتاري، برئاسة المحافظ السابق الدكتور عاصم عبد الرازق، وتحت رعاية الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج.

وأشار إلى أن القافلة يشارك فيها نخبة من أكبر أطباء مصر، وعلى رأسهم الدكتور أحمد عبد الكريم المصري، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة الإسكندرية، والدكتور علاء الدين عثمان الزواوي، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس واستشاريي العيون المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، إلى جانب عدد من الأطباء بمجالات الجراحة العامة وجراحة القلب والباطنة والعظام.

وذكر البيان ان القافلة تشمل إجراء 120 عملية مياه بيضاء، سيتم إجرائها بمستشفى كلية الطب، جامعة سوهاج، و4 عمليات جراحة قلب مفتوح، بواسطة الدكتور ماجد ذكري، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب- جامعة القاهرة، فضلا عن الكشف على الأطفال الذين يعانون من أمراض خلقية بالقلب، لتحضيرهم لإجراء عمليات القلب، والتي سيجريها الدكتور هشام شوقي، أستاذ جراحة القلب بالقصر العيني.

وأضاف زهران أنه من المقرر أن يجري أعضاء القافلة كشوفات صدرية للأطفال والكبار بمعهد القلب، فضلا عن كشف مجاني في تخصصات، الباطنة، والعظام، يجريها الدكتور مجدي السيد، استشاري جراحة العظام بالإسكندرية وألمانيا، وذلك في وحدة صحة الأسرة بقرية الحواويش، مركز أخميم، وستقدم الأدوية بالمجان.

وإلى جانب ذلك أعلن زهران عن عزمه استكمال تنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بتوصيل المياه، النظيفة والصرف الصحي بالمحافظة، عن طريق المنح الروتارية، التي سبق البدء فيها، مشيرًا إلى أنه تم توصيل نحو 1800 وصلة مياه، وألف وصلة صرف صحي، بقيمة حوالي 4 ملايين جنيه، في قرى بلصفورة، الصلعا، وإدفا، كما تم تنفيذ دورات توعية صحية للمستفيدين من المنح السويسرية، من المقرر الانتهاء منها في شهر ديسمبر الحالي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم