برنامج “سينما الأحد” في الأسبوع الأول من ديسمبر بمكتبة الإسكندرية

برنامج “سينما الأحد” في الأسبوع الأول من ديسمبر بمكتبة الإسكندرية

يعتبر شهر ديسمبر هو الشهر الأول في برنامج السينما رقم 164 وفيه تستضيف سينما الأحد ضمن برنامج السينما مركز فنون مكتبة الإسكندرية  الدورة الثالثة من مهرجان “جاز وأفلام” الذي أسسه الناقد والروائي المصري صلاح هاشم، ويقيم دورته الجديدة بين جنبات مكتبة الإسكندرية وذلك وفقا للبيان الصادر منها.

من خلال فعاليات المهرجان يتم استعراض تاريخ موسيقى الجاز وعلاقتها بالفن السابع. حيث نعرض فيلمين من الأفلام المعبرة عن هذه العلاقة وأيضا يتم الاحتفاء بذكرى أيقونة السينما الفرنسية المتوفاة هذا العام “جان مورو” بنشر مقتطفات من آخر أحاديثها للصحافة مترجمًا للعربية”.

ويتضمن برنامج سينما الأحد:

الأحد 10 ديسمبر 2017 

سينما: مهرجان جاز وأفلام

عن “نشأة وتطور موسيقى الجاز” ومحاضرة للناقد صلاح هاشم وذلك بمكتبة الإسكندرية، المدخل الرئيسي، قاعة الأوديتوريوم في تمام الساعة

5.00 مساءً، الدخول مجاني

يعرض الفيلم الروائي الفرنسي “مصعد إلى المقصلة” إخراج لوي مال إنتاج 1958 مدة العرض 109 دقيقة.

الفيلم ناطق بالفرنسية والألمانية ومترجم للإنجليزية وذلك بمكتبة الإسكندرية، المدخل الرئيسي، قاعة الأوديتوريوم الساعة 7.00 مساءً، الدخول مجاني.

الإثنين 11 ديسمبر 2017 

ضمن فاعليات مهرجان جاز وأفلام

محاضرة للناقد صلاح هاشم عن “تطور العلاقة بين السينما وموسيقى الجاز” وذلك بمكتبة الإسكندرية، المدخل الرئيسي، قاعة الأوديتوريوم الساعة 5.00 مساءً، الدخول مجاني.

عرض الفيلم الروائي الفرنسي “أنا أسود” إخراج جون روش انتاج عام 1958م مدة العرض 70 دقيقة.

الفيلم ناطق بالفرنسية ومترجم للإنجليزية و ذلك بمكتبة الإسكندرية، المدخل الرئيسي، قاعة الأوديتوريوم الساعة 7.00 مساءً، الدخول مجاني.

الوسوم