أمطار متوسطة وانخفاض درجة الحرارة في الإسكندرية

أمطار متوسطة وانخفاض درجة الحرارة في الإسكندرية الأمطار الغزيرة تضرب الإسكندرية

تصوير: دينا حسن

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم، هطول أمطار متوسطة مع طقس شديد البرودة على أنحاء المدينة شرقا وغربا، تزامنا مع أول أيام نوة قاسم.

نوة قاسك هى نوة جنوبية غربية ممطرة ومصحوبة بعواصف شديدة، ومن المقرر أن تستمر لنحو 4 أيام آخرين.

وارتفعت نسبة رطوبة الجو اليوم لنحو 64%، حسب إفادة الهيئة العامة للأرصاد الجوية في استعلام هاتفي لـ”إسكندراني”.

أمطار الإسكندرية- تصوير: دينا حسن

وأوضحت الهيئة أن درجة الحرارة الصغرى للمحافظة تبلغ 13 درجة مئوية، والكبرى 19 درجة مئوية، بينما يوجد في الصباح الباكر رياح بقوة 26 كيلو مترا في الساعة، يتخللها جو غائم جزئيا، كما وصلت معدل الأمطار نحو  35%.

وتوقعت الهيئة أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على أغلب الأنحاء على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

أما عن حالة البحر، فأوضحت الهيئة، أنها ستكون ما بين معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف المتر، والرياح سطحية شمالية غربية.

أمطار الإسكندرية- تصوير: دينا حسن

وأصدرت محافظة الإسكندرية بيانا إعلاميا، قالت فيه إن جميع أجهزة المحافظة تعقد “غرفة عمليات” بشكل مستمر على مدار اليوم، لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، لحين الانتهاء من النوة الحالية.

وقال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية،  في بيانه الإعلامي إن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة بمختلف الأحياء وفريق الأزمات والكوارث، ومحطات الرفع والمعالجة التابعة للصرف الصحي، وشركة نهضة مصر، لمواجهة آثار الأمطار  على أنحاء متفرقة من المدينة.

وتابع أن غرفة عمليات المحافظة تنعقد بشكل دائم ومستمر حتى الانتهاء من النوة الحالية، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة، تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار.

 

 

الوسوم