قرار عاجل لوزير الصحة بعد تبرع نائب بمبنى بـ50 مليون جنيه لمستشفى العامرية

 

طالب الدكتور أحمد عماد الدين – وزير الصحة والسكان، بتحويل مبنى تحت الإنشاء بمستشفى العامرية العام بغرب الإسكندرية إلى نساء وأطفال، وذلك خلال لقائه مع نائب العامرية سعداوي ضيف الله بالمستشفى، عقب تبرع النائب بإنشاء مبنى بقيمة 50 مليون جنيه، لخدمة المستشفى والمواطنين، معلناً أن الوزارة ستتولى تجهيز الأسرة والأجهزة، كما طالب بسرعة إنهاء المبنى.

وتفقد اليوم الخميس وزير الصحة والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مستشفى العامرية العام بحضور الدكتور مجدي حجازي – وكيل وزارة الصحة، وقيادات المستشفى، ونائبي الدائرة، للاطمئنان على الأوضاع الصحية بالمستشفيات، وتفقد مستشفيات العجمي والعامرية ورأس التين.

وأمر وزير الصحة خلال الجولة بتوريد كافة المعدات الثقيلة الخاصة بأقسام العمليات والعناية المركزة والحضانات من الوزارة إلى المستشفى مباشرة.

ووافق وزير الصحة على طلب أحد النواب بتوفير جهاز أشعة مقطعية داخل المستشفى خلال 30 يوماً، وتفقد دفتر تسجيل دخول المرضى إلى المستشفى.

يدكر أن مستشفى العامرية العام تسع ١٢٤ سريرًا من بينها ١١٢ سريرًا للعلاج الداخلى، و٢٢ اقتصادي ، مقسمة إلى ١٧ سريرًا بالجراحة العامة منها ١٣ مجاني، و٢٣عظام و١٧ مجاني ، و٢٥ أمراض نساء و٢١ مجاني، و٢١ باطنة و١٣ مجاني، بينما تمتلك عدد من الأقسام كالمسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والمخ والأعصاب، وجراحة الوجه والفكين والأوعية الدموية، والقلب والصدر.

كما تضم المستشفى ٢٤ حضانة من قوة المستشفى وجاري إضافة ١٠ حضانات لهم ليكون الإجمالي ٣٤ حضانة ، كما تمتلك ١٢ سريرًا رعاية مقسمين على ٣ وحدات مجهزة للرعاية المركزة وجاري العمل على رفعهم إلى ١٠ أسرة بإضافة وحدة جديدة، إضافة إلى ٣٨ سريرًا تخص وحدة الكلى الصناعية والتي تقدم الخدمة لمتوسط ١٦٠ مريضًا.

الوسوم