إحالة 43 طبيبًا و44 من طاقم التمريض في مستشفيات الإسكندرية للتحقيق

إحالة 43 طبيبًا و44 من طاقم التمريض في مستشفيات الإسكندرية للتحقيق وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

أحالت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، 43 طبيبًا و44 من طاقم التمريض بعدد من المستشفيات، إلى التحقيق، وذلك بعد ثبوت تقصيرهم في العمل، خلال مرور مفاجئ من إدارة التفتيش المالي والإداري التابع للمديرية.

وقالت المديرية في بيان لها اليوم، أن إدارة التفتيش المالي والإداري، قامت بالمرور المفاجئ على جميع المستشفيات التابعة للمديرية فى أوقات مختلفة من اليوم، وجاءت نتيجة المرور تأخير وغياب 43 من الأطباء و44 من التمريض.

وجاءت أعداد الأطباء الغائبين أو المتأخرين عن مواعيد العمل كالآتي: “10 أطباء بمستشفى الجمهورية العام، 7 أطباء بمسشتفى برج العرب المركزي، 5 أطباء بكل من مستشفى الحميات ومستشفى أبى قير العام، 4 أطباء بكل من مستشفى أطفال الأنفوشي، ومستشفى أطفال فوزى معاذ، 3 أطباء بمستشفى صدر كوم الشقافة، طبيبين بمستشفى رأس التين العام، طبيب واحد بكل من مستشفى الرمد العام، ومستشفى المحافظة للولادة “دار إسماعيل”، ومستشفى العجمي العام، فى حين لم تسجل مستشفيات العامرية العام، وصدر المعمورة، وجمال حمادة المركزي، وصلاح العوضي، لأمراض النساء والولادة أى غياب بين الأطباء”.

أما بالنسبة للمتغيبين والمتأخرين من هيئة التمريض، فجاءت أكثر الأعداد بمستشفى العامرية العام 27 ممرضة، 5 ممرضات بكل من مستشفى العجمي العام، ومستشفى أطفال الأنفوشي، وممرضتين بكل من مستشفى أطفال فوزي معاذ ومستشفى الجمهورية العام، وممرضة واحدة بكل من مستشفيات الحميات، وأبوقير المركزي، ورأس التين العام، وبرج العرب المركزي.

من جانبه قرر الدكتور مجدي حجازي؛ وكيل وزارة الصحة تحويل كافة المتغيبين للتحقيق بمعرفة الإدارة القانونية بالمديرية، لتوقيع الجزاء المناسب على من يثبت خطأه، مع تكليف إدارة التفتيش المالي والإداري بتكثيف المرور المفاجئ على فترات زمنية متقاربة، لتحقيق الانضباط الكامل لجميع العاملين بالمستشفيات والوحدات.

الوسوم