سكان المندرة يشكون إهمال الشوارع الجانبية.. ورئيس الحي يرد

سكان المندرة يشكون إهمال الشوارع الجانبية.. ورئيس الحي يرد

اشتكى عدد من سكان منطقة المندرة، من عدم اهتمام الحي بالشوارع الجانبية، وتخصيص حملات التنظيف والإزالة والإصلاح فقط لبعض الشوارع الرئيسية وخاصة النبوي المهندس والملك حفني، واللذان تجري الآن حملة صيانة كاملة لهما.

ورصد “إسكندراني”، عدد من الشكاوى التي أرسلها المواطنين علي الصفحة الرسمية حي المنتزه ثان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وطالب محمد زينهم – أحد سكان شارع البستان، متفرع من شارع الجيش، بضرورة إزالة المخالفات وخاصة من أصحاب المحال التجارية، الذين يضعون حواجز أمام الأرصفة ويستغلونها لصالحهم، مشيراً لأن وضع الشارع بشكل عام يعاني الإهمال ويحتاج لاهتمام الحي.

وتابع: “أرسلت أكثر من شكوى دون جدوى”، قالها عمرو أبو كليلة – أحد سكان شارع محمد عطية، منوها إلى أنه أرسل للحي شكاوى عديدة من سيطرة الباعة الجائلين على الشارع واستحواذهم على الطريق، ما يسبب أزمة مرور للسيارات والمارة خاصة في موسم الشتاء، وكذلك عدم رصف الشارع وضعف الإضاءة به ليلاً.

“هو مفيش في الحي غير شارع النبوي المهدي وملك حفني”، قالتها إيناس عطية، أحد سكان شارع المعهد الديني، قائلة إن صفحة الحي لم تعرض خلال الشهر الماضي سوي إنجازات إعادة رصف وإصلاح الصرف بالنبوي المهندس والملك حفني، مشيرة إلي أن المعهد الديني يعاني سيطرة الباعة وأصحاب الباكيات، وتركهم للقمامة في وسط الطريق ما يسبب مشاكل صحية وبيئية لسكان المنطقة، فضلاً عن الإزعاج المستمر وأعمال البلطجة التي يقومون بها.

فيما قال محمد محمود – أحد سكان شارع العراقي، متفرع من شارع الملك حفني، إنه بجوار مسجد أهالي العصافرة يوجد العديد من الحواجز الخرسانية التي يضعها أصحاب السيارات بالمخالفة للقانون، لافتاً إلى أن حملات الحي تزيل حواجز الشوارع الرئيسية وتترك معاناة الشوارع الجانبية لأصحابها، رغم إرسالهم شكاوى متكررة.

وطالب حمادة هيكل – أحد سكان منطقة المندرة، مسؤولي الحي بإزالة الإشغالات الموجودة من جذورها بمعدات اللوادر، وفرض غرامات على أصحاب المحال وعدم الاكتفاء بسحب أدوات المخالفة، وذلك لردع عودة التعديات التي سرعان ما تنتشر بمجرد خروج رجال الإزالة من الشوارع.

ومن جانبه، رد اللواء عادل سلامة – رئيس حي المنتزه ثان، إن الحي يشن حملات متكررة على الشوارع الرئيسية والجانبية، وأن جميع شوارع الحي في مكانة واحدة من الاهتمام، لافتاً إلى إنه يجري الآن إنهاء الإصلاحات التي تتم بشارع النبوي المهندس، وطريق الملك حفني، وبشكل موازي تستمر حملات الحي لإزالة المخالفات في جميع الشوارع وخاصة التي ترد شكاوى من سكانها.

الوسوم