طلاء أرصفة بالمندرة والمعمورة بـ”الأصفر والأسود”.. وأهالٍ: إهدار للمال العام

طلاء أرصفة بالمندرة والمعمورة بـ”الأصفر والأسود”.. وأهالٍ: إهدار للمال العام تجميل شوارع المعمورة- المصدر حي المنتزة ثان

قام حي المنتزة ثان بتغيير لون طلاء الأرصفة من الأبيض والأسود إلى الأصفر والأسود، في عدد من  مناطق الحي.

وجاءت تعليقات عدد من المواطنين خلال الصفحة الرسمية للحي علي “فيسبوك”، معبرة عن فرحتهم من حركة طلاء الأرصفة وترميم أسواء الكورنيش وتطهير الشنايش، بينما أبدى آخرون استياءهم معتبرين طلاء الأرصفة إهدارًا للمال العام لما يقابله من إهمال في عدد من الشوارع الحيوية، وعدم رصفها رغم مطالبات سكانها.

وقال مصطفي السيد – أحد سكان منطقة عزبة حوض 10، إن اهتمام الحي بطلاء أرصفة الشوارع والميادين في حين أن هناك العديد من القري والعزب به تحتاج لإعادة تأهيل قبل حلول موسم الشتاء، يعتبر إهدارًا للمال العام، موضحاً أن العديد من المناطق غير ممهدة وتعاني من عدم تطهير الشنايش وعدم كفاءة محطات الصرف، وغيرها من مشاكل البنية التي تحتاج أن يتم صرف المبالغ المالية التي توجه لطلاء الأرصفة إليها.

ويتوافق معه في الرأي عادل رجب، أحد سكان شارع النبوي المهندس بمنطقة المندرة، قائلاً أن توحيد لون الأرصفة إلي اللون الأصفر والأسود برغم كونه خطوة إيجابية ويدعم الشكل الحضاري للمحافظة، إلا إنه خطوة غير أساسية يتم صرف آلاف الجنيهات عليها، في حين تحتاج أمور أهم للإصلاح والتعديل ومنها أعمدة الإنارة المتهالكة بالشوارع وبالوعات الصرف المتهالكة والطرق الغير ممهدة التي سوف تسبب أزمة مع سقوط الأمطار، مطالباً الحي بتوجيه مصروفاته فيما يخدم الاحتياجات الأساسية للسكان.

ومن جانبه قال اللواء عادل سلامة – رئيس حي المنتزه ثان، إن الحي قام خلال الأسبوع الحالس بعمل باستكمال أعمال التجميل والدهانات لبلدورات الأرصفة بعدد من شوارع مناطق المعمورة والمندرة وطوسون، وذلك لمحاولة الإنتهاء منها قبل حلول موسم الشتاء.

وأضاف سلامة أن تلك الأعمال تأتي في إطار الاهتمام بالمظهر العام والجمالي للشارع السكندري، لاستقبال موسم الصيف، وخاصة لإقبال المصطافين على المنطقة، لافتًا إلى أن الحي يستقبل شكاوى جميع سكان الحي ويضع خطة لمعالجتها وإصلاح كافة الأمور، وذلك بالتعاون من كافة الجهات التنفيذية.

الوسوم