شريف إسماعيل: 10 آلاف و500 مشروع بكل الجمهورية.. وتم إنجاز 50% منها

شريف إسماعيل: 10 آلاف و500 مشروع بكل الجمهورية.. وتم إنجاز 50% منها جولة رئيس الوزراء بالإسكندرية - تصوير مصطفى حسن

قال المهندس شريف إسماعيل – رئيس مجلس الوزراء، إن هناك 10 آلاف و500 مشروع داخل الدولة، في الفترة من عام 2014 إلى يونيو 2017،  بإجمالي تريليون و320 مليار جنيه، وأنه تم الانتهاء من 50% من تلك المشروعات، والباقي يتم العمل على إنجازه.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن المرحلة الحالية تشهد إنجازات غير مسبوقة، وأنه هناك جهود على مستوى وزارة التربية والتعليم لانشاء 60 ألف فصل دراسي، كما أنه يتم إنشاء 600 وحدة إسكان اجتماعي، و180 ألف وحدة لحل مشاكل العشوائيات، وإنشاء محطات كهرباء سوف تدخل حيز الإنتاج، وهناك مشروعات في الصرف الصحي، وأنه يتم التعامل مع المشروعات المتأخرة على مدى سنوات، ووضعها على حيز التنفيذ.

وأشار إلى أن تلك المشروعات الكبرى تتم في المحافظات المختلفة وليس في العاصمة فقط، وأن تلك المشروعات ممتدة على مستوى مصر، في إطار التنمية الشاملة.

وأضاف أن محطة التنقية الشرقية التي قام بزيارتها اليوم تقوم باستقبال 800 ألف متر كعب في اليوم، وفي ساعة الذورة يصل إلى مليون متر مكعب، وأنه سيتم تجفيف الحمأة، لكي تعمل المحطة بطاقة أكبر، وأن يكون للحمأة إقبال في السوق، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بمقر ديوان عام محافظة الإسكندرية بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان، الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

الوسوم