قطاع المنتزه للأقباط يعقد اجتماع “عندي ملحق”.. الأنبا بافلي: الله يعطينا فرصة للرجوع له

قطاع المنتزه للأقباط يعقد اجتماع “عندي ملحق”.. الأنبا بافلي: الله يعطينا فرصة للرجوع له صوره اثناء عروض الكشافه

نظمت خدمة شباب الإسكندرية بقطاع المنتزه للأقباط الأرثوذكس، اجتماع عام لشباب القطاع بدير مارمينا العجايبي بصحراء كينج مريوط بعنوان (عندي ملحق) – بحسب القس اسطفانوس – أمين قطاع المنتزه للشباب.

وقامت قوات الأمن بتأمين الطريق من خلال دوريات أمنية متنقلة لسلامة وصول الحضور.

وقال اسطفانوس إن الهدف من هذا العنوان أن الله يعطي الإنسان فرصة جديدة، “عندي ملحق” معناها أن الإنسان يقوم بتحسن العلاقة بينه وبين الله حتى يكون مستعدا للاختبار في ذلك الزمن الذي كثر من أعمال الإرهاب سواء ضد الوطن أو الأقباط وأن الانسان لا يضمن عمره

وتحدث عن الاستشهاد في الفترة الأخيرة حيث يجب على الإنسان أن يكون مستعدا.

وحضر الاجتماع الأنبا بافلي – أسقف عام قطاع المنتزه وأسقف الشباب بالإسكندرية، والقمص دانيال – والد الشهيد بيشوي (أحد شهداء تفجير طنطا) ، أيضأ الشماس كيرلس عوض – أحد مصابي التفجير، ومن أهالي الإسكندرية حضر مينا نسيم – ابن الشهيد البطل عم نسيم الذي قام بالتصدي للارهابي الذي قام بتفجير نفسه يالكنيسة المرقسية وإجباره على الدخول من البوابة الإلكترونية.

كما حضر الاجتماع عدد من أهالي شهداء الإسكندرية ولفيف من كهنة قطاع المنتزه وبمشاركة أكثر من 2000 شاب من كنائس مختلفة بقطاع المنتزه، وبدأ ذلك الاجتماع بعروض الكشافه.

وقامت الكشافة بعمل موكب لدخول أهالي الشهداء والمصابين للكاتدرائية وترأس الموكب الأنبا بافلي والقمص دانيال وبعض الكهنة وأيقونات شهداء كنيسة القديسين وشهداء طنطا.

وبدأ الاجتماع داخل الكاتدرائية ببعض الترانيم قدمها فريق “المس ايدينا”.

وعبر الأنبا بافلي عن سعادته بتواجد أعداد الشباب رغم الأحداث التي تمر بها البلاد من استشهاد القمص سمعان شحاته على يد ارهابي متطرف، وتحدث عن الرجوع إلى الله وأن الله يقبل الإنسان ويحبه وأنه يعطي الإنسان فرصة حتى رجع إلى الله.

وعبر مينا نسيم عن حزنه الشديد لفقدان والده، وقال إن الله يعطي له تعزيزات.

الوسوم