في يومها العالمي.. 5 خطوات تساعدك في تعلم اللغة الأسبانية

في يومها العالمي.. 5 خطوات تساعدك في تعلم اللغة الأسبانية خطوات تساعدك في تعلم اللغة الأسبانية- أرشيفية

أعلنت هيئة الأمم المتحدة عام 2010، يوم الـ12 من أكتوبر كل عام، يومًا عالميًا للغة الأسبانية، وهي اللغة الرسمية في دولة أسبانيا وأمريكا الجنوبية ما عدا دولة البرازيل.

وقدمت سارة أيمن – معيدة في قسم اللغة الأسبانية بإحدى الجامعات الخاصة، عبر “إسكندراني”، 5 نصائح لدارسي اللغة الأسبانية:

اختيار المكان المناسب للتعلم:

لمن يرغب في تعلم اللغة الأسبانية، سواء لغرض العمل أو السفر أو مجرد التعلم، لابد من اختيار المكان الصحيح للتعلم، فهناك كثير من المراكز التي تعلن عن تعليم اللغة الأسبانية، ولكن المحتوى المقدم يكون ضعيف، والأفضل التعلم على أيدي متمرسين في اللغة، ويعملون بها في غير مجال التدريب.

الممارسة والمثابرة على التعلم

لابد أن يكون هناك رغبة في تعليم اللغة الأسبانية، لأنه من اللغات التي تعليمها يحتاج إلى جهد شهور، فالممارسة والمثابرة على التعلم وبذل الجهد للتعلم ومعرفة قواعد اللغة.

مشاهدة الأفلام الأسبانية:

من العوامل التي تساعد على سرعة التعلم، الاستماع الجيد للغة، فمن المفضل مشاهدة الأفلام الأسبانية دون ترجمة، ومحاولة فهم الحوار، إضافة إلى قراءات مقالات باللغة الأسبانية، وترجمة الكلمات غير المفهومة.

التواصل مع أشخاص يتحدثون اللغة الأم:

إن التحدث مع أشخاص لغتهم الأم هي اللغة التي تتعلمها تزيد من قدرتك اللغوية، ونطق المصطلحات بطريقة صحيحة، وتركيبات الجمل كما يتعملون به وليس فقط كما تدرس.

استخدام الوسائل المتعددة للتعلم:

الجيل الحالي يعد من الأجيال المحظوظة لقدرتها على التعلم بأكثر من طريقة، فبجانب الاختيار المناسب لمكان التعلم، فهناك وسائل أخرى تساعد على التعلم بطريقة أسرع، كالتطبيقات المختلفة على الهواتف المحمولة التي تعلم بطريقة مختلفة من خلال الألعاب في بعض الأحيان.

أقرأ أيضًا:

كيف تتعلم اللغة الروسية في 5 خطوات؟

الوسوم