وفد من الحكومة اليونانية يحضر فعاليات منتدى كفافيس بمكتبة الإسكندرية

وفد من الحكومة اليونانية يحضر فعاليات منتدى كفافيس بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية

تفتتح مكتبة الإسكندرية فعاليات منتدى “كفافيات 2017: المنتدى الأدبي الدولي الرابع عشر” يومي 14 و15 أكتوبر الجاري، تحت رعاية السفارة اليونانية في القاهرة ومكتبة الإسكندرية، وتنظمه المؤسسة اليونانية للثقافة، بالتعاون مع وزارتي الثقافة المصرية واليونانية، ودار الأوبرا المصرية، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية اليونانية، والمركز الثقافي اليوناني في القاهرة ومركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية.

يأتي ذلك بحضور بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، ونائب وزير الخارجية اليونانية، ونائب رئيس البرلمان اليوناني، ونائب وزير التعليم اليوناني، وسكرتير عام وزارة الإعلام والاتصالات والسفير اليوناني بالقاهرة وقنصل اليونان من الجانب اليوناني وكذلك بحضور محافظ الإسكندرية ووفد رفيع المستوى من البحرية المصرية والمنطقة الشمالية بالإسكندرية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

تبدأ فعاليات المنتدى بمكتبة الإسكندرية يوم 14 بمكتبة الإسكندرية؛ في تمام الساعة الخامسة مساءً، وعلى هامش هذه الفعاليات سيكون هناك معرض للوحات بعنوان “دراما السلطة في القصائد التاريخية لكفافيس” للمهندسة المعمارية والمصممة الفنية آنا فيليني.

سوف تختتم الفعاليات بحفل لستيفانوس كوركوليس؛ أحد أشهر المؤلفين الموسيقيين اليونانيين، الذي سوف يقدم برنامجًا فنيًّا مُهدًى إلى كفافيس، ومصمم خصيصًا من أجل المنتدى.

وسوف يتضمن الحفل أيضًا تقديم كتاب “أشعار ق.ب. كفافيس”، الذي تُرجم إلى عشر لغات، من قِبل جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية اليونانية.

الوسوم