انطلاق مسابقة ملكة جمال المحجبات 2017 بالإسكندرية الجمعة المقبلة

انطلاق مسابقة ملكة جمال المحجبات 2017 بالإسكندرية الجمعة المقبلة مسابقة ملكة جمال المحجبات

تستضيف الإسكندرية، يوم الجمعة المقبل، الموسم الثالث من مسابقة ملكة جمال المحجبات، والتي تقام للعام الثالث على التوالى بمصر، ولأول مرة بالإسكندرية وذلك بفندق توليب بطريق الكورنيش بدءا من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى العاشرة مساءً.

وكشفت آية محمود شرارة – صاحبة فكرة المسابقة، إلى أن الهدف منها وضع الفتاة المحجبة في دائرة الضوء وأثبات أنها قادرة على دخول مسابقات والسعي للفوز والتحدي، لافتة إلى أن المسابقة انطلقت عام 2015، ووصل عدد المتسابقين فيها 300 متسابقة، وفي العام التالي وصل عدد المتسابقين إلى 1000 متسابقة، لافتة إلى أن النسخة الثالثة أكثر توسعًا وسوف تشهد عدد من الفعاليات المميزة.

وأضافت شرارة أن أكثر ما يميز الموسم الثالث هو تزايد المشاركات من مختلف محافظات مصر وليس اقتصارها على القاهرة والإسكندرية، الأمر الذي يؤكد يؤكد نجاح الفكرة وتزايد انتشارها، مشيرة إلى أن من شروط المسابقة أن تتحلى المتسابقة بقدر كبير من الثقافة والثقة بالنفس والاهتمام بالشكل الخارجي واللغة.

وأشارت شرارة أن التصفيات ستعقد بثلاث محافظات الإسكندرية والقاهرة والمنصورة وسيتم اختيار 10 فتيات من كل محافظة من أصل عدد 2625 متسابقة، وبعدها سوف يتم تصفيتهن إلى 10 مشاركات، وسيخضعن لمعسكر تدريبي مكثف لتلقي العديد من الخبرات في مجال الموضة والأزياء ، التغذية ، التجميل ، الإتيكيت وبعد ذلك تكون الحفلة النهائية لتتويج ملكة جمال الحجاب 2017.

وذكرت شرارة أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة تتكون منها ويشاركها والمذيعة مروة سلام، والدكتور محمود عفيفى؛ أخصائي السمنة والتغذية، والدكتور أحمد أبوستيت؛ طبيب الأسنان، والمذيع ممدوح الشناوي، والمذيعة مي القاضي ومصممة ملابس المحجبات هبة قنصوة.

يُذكر أنه في العام الماضي 2016 حصلت أحدي المشاركات وتُدعي سارة حورية على لقب ملكة جمال المحجبات لعام 2016، وذلك بعد تصفيات استمرت 3 أشهر من بين 500 فتاة مصرية، وتحصل الفائزة في تلك المسابقة على رحلة عمرة، بالإضافة لتأهيلها للسفر لجميع دول العالم الإسلامي لتقديم رسالة مفادها أن المرأة المحجبة لها دورها، ولنشر صورة إيجابية عن الدين والحجاب في العالم.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم