وقف بناء 11 عقار بالإسكندرية.. ورئيس الحي: سنطارد كل من يخالف القانون

وقف بناء 11 عقار بالإسكندرية.. ورئيس الحي: سنطارد كل من يخالف القانون

قام حي شرق الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بوقف بناء 11 عقار بناء حديث تم بنائهم دون تراخيص بناء قانونية وسليمة، ما يعرض حياة السكان للخطر، وذلك مع هدم شقق مخالفة وغير صادر قرار ترخيص بتعليتها داخل العقارات.

وقف بناء 11 عقار مخالف:
وقامت لجنة الإيقاف والتحفظ بحي شرق الإسكندرية بالتوجه لعدة عقارات منها العقار الكائن خلف 40 خلف فندق كيلوباترا شارع سيف اليزل حيث تم إيقاف أعمال البناء وتم التحفظ على عدد 2 براويطة، والعقار الكائن 30 شارع البحيرة مع 33 شارع كنيسة الاروام جناكليس وتم إيقاف الأعمال مع فك شدة خشبية بالدور الأخير والتحفظ على عدد 160 سيخ حديد مختلف الاطوال، والعقار الكائن 27 شارع بالى حيث تم إيقاف الأعمال وفك شدة خشبية بالدور السابع والتحفظ على 200 سيخ حديد.

كما تم التوجه إلى العقار الكائن 51 شارع بالى حيث تم إيقاف الأعمال وفك شدة خشبية لأعمدة بالدور الرابع العلوى وتم التحفظ على عدد 10 شيكارة اسمنت و عدد 10 كرتونة رخام، و العقار الكائن رقم 13 شارع النخله متفرع من شارع الهلال باكوس تم إيقاف الأعمال، وفك شدة خشبية بالدور التاسع العلوي والتحفظ على كمية من الأخشاب، والعقار الكائن رقم 16 شارع النخلة متفرع من شارع الهلال باكوس تم إيقاف الأعمال وفك شدة خشبية بالدور السابع والتحفظ علي كمية من الاخشاب وحديد التسليح.

رئيس حي شرق الإسكندرية: نطارد مخالفي البناء
ومن جانيه قال اللواء وحيد رضوان، رئيس حي شرق الإسكندرية، لـ “إسكندراني”، إن الحي يعمل بكل طاقته لمطاردة مخالفي قانون البناء، مشيرا إلى أن الحي قام بوقف بناء 11 عقار مخالف تم بنائه دون تراخيص قانونية.

وأضاف رضوان أن حملات الإزالة توجهت لإيقاف بناء العقارات الاتية أيضا وهم العقار الكائن رقم 18 شارع عمر المختار متفرع من شارع الهلال باكوس حيث تم إيقاف الأعمال وفك شدة خشبية بالدور الثاني والتحفظ علي كمية من حديد التسليح وكمية من الاخشاب، و العقار الكائن رقم 38 شارع محرم عثمان متفرع من شارع الهلال باكوس تم إيقاف الأعمال مع فك شدة خشبية بالدور الرابع عشر والتحفظ علي كمية من الاخشاب وحديد التسليح، و العقار الكائن 8 شارع النصر جرين بلازا بمنطقة سموحة لتنفيذ قرار الإزالة الصادر للعقار المذكور حيث تم تسليم مقاول الهدم 15 دور أعمال متكاملة.

وأوضح رضوان أنه تم وقف بناء العقارات العقار الكائن اخر شارع 15 مع شارع الهيلتون جرين بلازا لتنفيذ قرار الإزالة الصادر للعقار المذكور حيث تم تسليم مقاول الهدم للعقار بالكامل من 7 ادوار علوية حتي سطح الارض، و العقار الكائن خلف شارع 15 من شارع الهيلتون جرين بلازا علي السكة الحديد لتنفيذ قرار الإزالة الصادر للعقار حيث تم تسليم مقاول الهدم العقار بالكامل ارضي واربع ادوار حتي سطح الأرض.

ويشير إلى أن مقاولي البناء شرعوا في تنفيذ الهدم بتواجد لجنة الإزالة، لافتا إلى أن ذلك بهدف تفعيل القانون وعودة هيبة الدولة والقضاء على مخالفات البناء بحي شرق.

 

الوسوم