قبيل الشتاء.. 5 نصائح لحماية البشرة من الجفاف

قبيل الشتاء.. 5 نصائح لحماية البشرة من الجفاف درجات الحرارة المتوقعة في الإسكندرية تصوير: مصطفى حسن

بدأت درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي خلال الأيام الماضية، وكثير ما يتعرض العديد من الناس لنزلات البرد خلال هذه الأيام، ولكن ليست نزلات البرد هي المشكلة الوحيدة، فمشكلة جفاف البشرة، خصوصًا لأصحاب البشرة الجافة، تسبب لهم مضايقات خلال فصل الشتاء.

وقدمت الدكتورة بسمة محمد – طبيبة سكندرية متخصصة في قسم الأمراض الجلدية، عبر “إسكندراني”، خمس نصائح لحماية البشرة من الجفاف ، خلال فصل الشتاء، والنصائح هي:

شرب كميات من المياه خلال اليوم:
من أول العوامل التي تضر بالبشرة خلال فصل الشتاء، عدم شرب الكميات المطلوبة من المياه أو السوائل على مدار اليوم، فمن الضروري شرب ما يعادل لترين من المياه يوميًا لحماية البشرة من الجفاف، ويفضل شرب كوبين من المياه قبل النزول إلى الشارع والتعرض للهواء.

عدم تنظيف الوجه بمياه ساخنة:
الكثير يفضل استخدام المياه الساخة لتنظيف الوجه خلال فصل الشتاء للشعور بالدفء، ولكن الحقيقة أن استعمال المياه الساخنة والتعرض بعد للهواء البارد يضر البشرة ويجففها.

استخدام كريم مرطب:
إذا كانت البشرة جافة أو دهنية أو مختلطة، فمن المهم خلال فصل الشتاء، استخدام كريم مرطب قبل النوم، أو قبل الخروج صباحًا، فالكريم المرطب يقلل من جفاف البشرة ويعمل كطبقة مانعة ما بين البشرة والهواء الساقع.

عدم استخدام مواد تجميل قليلة الجودة:
استخدام مواد تجميل “مكياج”، سيئة أو مجهولة المصدر، تضر بالبشرة بشكل كبير، سواء في فصل الشتاء أو الصيف، ويكون تأثير الأكبر خلال فصل الشتاء، فهي تزود من نسب جفاف البشرة.

تناول المأكولات الصحية:
من أهم العوامل التي تساعد عل الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، هو تنأول مأكولات صحية، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والمشروبات الطازجة.

الوسوم