نقابة الأطباء توضح طريقة الانتخاب والتصويت بالحبر الفوسفوري

نقابة الأطباء توضح طريقة الانتخاب والتصويت بالحبر الفوسفوري

أعلنت نقابة الأطباء بالإسكندرية عن انعقاد انتخابات النقابة يوم الجمعة المقبل، 13 أكتوبر، بمركز شباب سموحة، معلنة عن مجموعة من الإرشادات التي يجيب الالتزام بها، والتي من بينها حضور الناخب بنفسه.

وأضافت النقابة في بيان لها صدر اليوم، ان على الناخب أن يكون مسددًا لاشتراك النقابة عن عام 2016، وأن من قام بالسداد اعتبارًا من 7 أكتوبر 2017 وحتى تاريخ الانتخاب، فعليه الاحتفاظ بإيصال السداد، كما ان السداد في نفس اليوم لا يحرمه حق الانتخاب.

وأشارت النقابة إلى ان على الناخب التوجه إلى المختص عن الكشوف الانتخابية للتأكد من شخصيته، وقيد اسمه بالنقابة الفرعية، وآخر سنة سداد اشتراك، والناخب الوارد اسمه بجداول التاخبين بالنقابة الفرعية يسمح له بالتصويت لجميع المستويات” النقابة العامة، القطاع الجغرافي، النقابة الفرعية”.

وذكر البيان أن على الناخب غير الوارد اسمه بجداول الناخبين بالنقابة الفرعية، في حال تقديمه أي مستند رسمي يثبت صحة تسجيله بالنقابة الفرعية، كخطاب معتمد من جهة العمل، يفيد بعمله بنفس محافظة النقابة الفرعية، أو غير ذلك، فيسمح له بالتصويت لجميع المستويات ( نقابة عامة – قطاع – نقابة فرعية )، بعد التوقيع على إقرار.

أما في حال عدم تقديمه مستند رسمي يثبت صحة تسجيله في النقابة الفرعية، فإنه يسمح له بالتصويت لمستويات النقابة العامة على مستوى الجمهورية فقط، مع توقيع إقرار،و يتوجه الناخب للجنة الاقتراع ، ويسلم تحقيق شخصيته للمختص، ويوقع أمام اسمه بالكشوف الانتخابية.

وذكر البيان انه يتم تسليم الناخب خمس بطاقات انتخاب، إحداها خاصة بالنقابة العامة لأكثر من 15 سنة قيد، ونقابة عامة أقل من 15 سنة قيد، وقطاع جغرافى، ونقابة فرعية أكثر من 15 سنة قيد، ونقابة فرعية أقل من 15 سنة قيد، ويقوم الناخب  بالإدلاء بصوته، خلف ساتر، عن طريق وضع أي علامة” التأشير” أمام العدد المطلوب انتخابه في كل بطاقة انتخابية، ويكون الصوت باطلاً إذا انتخب عدد أكثر أو أقل من العدد المطلوب والموضح بالبطاقة الانتخابية.

وتابع:” يضع الناخب جميع بطاقات الانتخاب معًا بالصندوق المخصص لذلك، ثم يغمس إصبعه بالحبر الفوسفوري،  ثم يتسلم تحقيق شخصيته من المختص، ويجوز للناخب أن يحمل معه قائمة بالأسماء التي يرغب في انتخابها عند دخوله مقر لجنة الانتخاب، إلا أنه يحظر القيام بجميع أشكال الدعايا أو التأثير على العملية الانتخابية بداخل مقر لجنة الانتخاب”.

 

الوسوم