صور وفيديو| طلبة يزفون “كليوباترا” لمعبدها في البحر.. ومواطنون يستقبلونها بالزغاريد

صور وفيديو| طلبة يزفون “كليوباترا” لمعبدها في البحر.. ومواطنون يستقبلونها بالزغاريد

تحت مسمى “حلم كليوباترا ” نظم مركز الغوص بالإسكندرية “إليكس دايف”، اليوم السبت، برئاسة الدكتور أشرف صبري، وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ورعاية وزير السياحة ومحافظ الإسكندرية والقوات المسلحة، احتفالية بدأت من الساعة 1 حتى 6 مساء وشارك في تنظيم فاعلية الاحتفال طلبة من كلية السياحة والفنادق الإسكندرية.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

صور من الإعداد وتنظيم الإحتفالية – تصوير نيفين سراج 

وقالت نسمة مصطفى -معيدة بكلية سياحة وفنادق، و من المشرفين على تنظيم الإحتفالية- “إن الاحتفالية تهدف إلى تنشيط السياحة وإلقاء الضوء على الملكة كليوباترا حيث أننا لدينا الكثير من الأثار الغارقة حيث تبدأ احتفالية كليوباترا بخروجها بمكوبها ووصلها للمعبد الثاني “مركز الغوص” لتنزل في البحر إلى معبدها مع فريق متخصص من الغطاسين”.

وأضافت فبرونيا بطرس – طالبة بالفرقة الثالثة بكلية سياحة وفنادق الإسكندرية ومن المنظمين للإحتفالية، “أنها كانت سعيدة بالمشاركة بتنظيم هذه الاحتفالية التي تلقي الضوء على ملكة ذات تاريخ هام مثل كليوباترا ولدينا الكثير من الأثار الغارقة وهي ملكة مرتبط تاريخها بالإسكندرية”.

وعبرت دينا عادل – طالبة بكلية سياحة و فنادق الفرقة الثالثة و من المنظمين للإحتفالية، عن سعادتها بالمشاركة، وقالت: “شيء جميل أن نعيد ونشجع السياحة مرة آخرى في الإسكندرية وبالنسبة لي سعيدة أني أقوم بشيء مرتبط بالسياحة وهي دراستي”.

وانطلق الموكب الاحتفالي في تمام الساعة 1 ظهرا بموكب يرتدي فيه حراس الموكب ملابس فرعونية وتجلس كليوباترا على عرش على شكل المركب الفرعوني الشهير على جدران المعابد وعند بداية خروج الموكب انطلقت الزغاريد من سيدات من المتفرجين كأنها عروس تزف وانطلق الموكب من جوار قلعة قايتباي ليتجه إلى المعبد الثاني “الذي شيد داخل مركز الغطس” بشكل رمزي للمعبد كليوباترا الذي ستخرج منه لتنزل إلى معبدها في البحر لتقابل حبيبها حسب قصة الحب الشهيرة لكليوباترا.

الوسوم