صور| برك الصرف الصحي تغرق قرية في العامرية.. ورئيس الحي يرد

صور| برك الصرف الصحي تغرق قرية في العامرية.. ورئيس الحي يرد

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يشكو أهالي نجع عبد الرواف بحي العامرية ثان بغربي محافظة الإسكندرية، من انتشار برك ومستنقعات مياه الصرف الصحي، ما أدى لانتشار الحشرات الطائرة والذباب الذي تسبب في حالة تلوث شديدة للمنطقة.

انتشار الملوثات:
يقول محمد عبد القوى – 46 عاما، مزارع، أحد سكان نجع عبد الرواف الكائن بحى العامرية ثان بغربي محافظة الإسكندرية، إن المنطقة أصبحت مليئة ببرك ومستنقعات مياه الصرف الصحي الملوثة التي تسببت في انتشار الروائح الكريهة المحملة بالملوثات، مؤكدا أن ذلك جعلنا نغلق نوافذ منازلنا جراء تلك الروائح العفنة.

ويتفق معه في الرأى جمعة معوض – 39 عاما، عامل، ومقيم بنجع عبد الرواف، ويضيف أن سبب انتشار تلك المياه هو انسداد الشنايش والبالوعات بسبب عدم تسليكها وتنظيفها بشكل دوري، ما تسبب في انسدادها وطفح مياه الصرف الصحي المحملة بالفضلات الآدمية في شوارع المنطقة، مؤكدا أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى لقطاع الصرف الصحي والحي دون أي جدوى ومازالت المشكلة قائمة؛ وأدت لارتفاع نسب التلوث بالمنطقة.

ويوضح جمال شكري – 37 عاما، عامل، أحد سكان نجع عبد الرواف، أن تراكم تلك المياه الملوثة تسبب في انتشار الحشرات الطائرة والذباب الأزرق الذي ينقل الفيروسات، فضلا عن خروج الفئران والحشرات الزاحفة من البالوعات وانتشارها في المنطقة ودخولها العقارات، ما أدى لحالة رعب وفزع للسكان جراء انتشار الحشرات.

وتؤكد سعاد عبد الوهاب – 44 عاما، ربة منزل، وأحد سكان نجع عبد الرواف، أن مياه الصرف الصحي المنتشرة بالحي تسببت في ظهور الحشرات الطائرة التي قامت بلدغ أطفالها وتسببت لهم في حساسية جلدية، مطالبة بضرورة تطهير الشنايش والبالوعات وشفط تلك المياه لرحمتهم من هذا التلوث.

حي عامرية ثان يستجيب للأهالي:
من جانبه قال المهندس أحمد عثمان، رئيس حي عامرية ثان بغربي الاسكندرية، لـ “إسكندراني”، إنه استجابة لشكاوى السكان ومن أجل رفع العناء عنهم قامت إدارة الصرف الصحي بتسليك وتطهير مطابق وشنايش الصرف الصحي من منطقة نجع عبدالرواف بحي العامرية، مؤكدا أنه تم كسح كامل لمياه الصرف الصحي الموجودة به وإنهاء كافة المشاكل التي كانت تعانيها المنطقة من جراء التلوث الذي سببته مياه الصرف الصحي.

الوسوم