بالصور| دليلك للسفر والسياحة من الإسكندرية إلى مدينة دهب

بالصور| دليلك للسفر والسياحة من الإسكندرية إلى مدينة دهب جبال دهب على جانبي الطريق تصوير: هبة شعبان

“من ذهب دهب عقله ذهب”، جملة معلقة على حوائط مدينة دهب، لتعلن عن جمال المدينة التي يعتبرها البعض “جنة ربنا على الأرض”، لما فيها من شواطئ جاذبة للغطس والاستمتاع بحرارة الشمس والشعاب المرجانية، ولجبالها على جانبي الطريق، وهدوئها وطبيعتها الساحرة.

تقع مدينة دهب في محافظة جنوب سيناء، تبعد حوالي 100 كيلومتر عن مدينة شرم الشيخ، و87 كيلومتر عن مدينة نوبيع، وتشتهر بالحياة البدوية البسيطة، وشواطئها الصافية، ومواقع الغطس الطبيعية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تأخذك “إسكندراني”، في رحلة من الإسكندرية إلى مدينة الدهب، للسياحة والاستمتاع، بناءً على تجربة لسكندريين مقيمين في دهب:

في البداية، من المهم أن تحجز وسيلة تنقل إلى دهب، قبل سفرك بعدة أيام، وأفضل طريقة بسعر متوسط، هي “الأتوبيس”، ويتم الحجز من منطقة الموقف الجديد في محرم بك، بتكلفة تتراوح ما بين 150 إلى 230 جنيها ذهاب فقط، وستأخذ الرحلة من 12 إلى 15 ساعة كحد أقصى، ومن المهم ألا تنسى بطاقة إثبات الشخصية، لأنك ستتعرض لطلب رؤيته أكثر من مرة خلال الطريق.

عند وصولك إلى دهب من المهم أن تكون حجزت غرفة في فندق أو شاليه، للإقامة بها عدد الأيام التي تنوي أن تقضيها في دهب، وتكون في حدود الـ350 جنيها لليلة الواحدة، ومن المتوقع أن تزيد أو تقل، حسب نوع الخدمة التي ستقدم لك.

في بداية رحلتك بدهب، من الجميل أن تبدأ بزيادة إحدى الشواطئ، فدهب تضم 15 شاطئ، أشهرهم “البلو هول”، وشاطئ “الجنوب”، وتقوم بتجربة “السنوركلينج”، وسيتطلب منك تأجير “اللايف جاكيت”، و”ماسك”، بتكلفة في حدود 50 جنيه، لتستمتع برؤية الأسماك والشعب المرجانية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وإذا كنت من هواة المغامرة، ولديك شغف في رؤية الحياة تحت المياه فعليك تجربة “الغطس”، وسيتطلب من الأمر تأجير المعدات من إحدى المراكز بتكلفة لا تتعدى 400 جنيه، وسيكون معك غطاس محترف لتوجيهك، والحفاظ على سلامتك، ومن الممكن أن تلتقط لك صورة تحت المياه، لتظل ذكرى معك.

مع غروب الشمس، إذا كنت من حبي السفاري بـ”البيتش باجي”، فستكون هي أفضل تجربة تمر بها خلال وجودك في دهب، وستكون التكلفة في حدود 150 جنيه، والجلوس في الجبل، والاستمتاع بالهواء وجمال الطبيعة، ومن الممكن أن تتناول وجبة العشاء في حدود 150 جنيه، أو تكتفي بتناول مشروب بتكلفة أقل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

في مساء يومك في دهب، ستكون وجهتك الأفضل هي التمشيه في “الممشى”، وهو من أشهر الأماكن في دهب، وتحتوي على الكثير من المقاهي، والمحلات التي يمكن منها أن تشتري هدايا من مدينة دهب، والجلوس بإحدى المقاهي، للاستمتاع بالجو وسماع الأغاني التي تملأ المكان، وإلتقاط الصور، فالممشى يحتوى على الكثير من الأماكن واللوحات الفنية، التي تمكنك من إلتقاط الصور التذكارية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم