مصرع سيدة تصادف مرورها بجوار عقار محرم بك أثناء انهياره

مصرع سيدة تصادف مرورها بجوار عقار محرم بك أثناء انهياره انهيار عقار بمحرم بك - تصوير: دينا حسن

تصوير: مصطفى حسن

لقيت سيدة تدعى “نجوى محمود حسن – 54 عامًا”، مصرعها اليوم الأربعاء، أثناء مرورها بجوار العقار المنها ب٧١ شارع المعز مع شارع أمينة رافعي بمنطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، فيما تم نقل جثمانها إلى مشرحة كوم الدكة.

وحسب تصريحات المهندس علي مرسي، رئيس حي وسط، لـ”إسكندراني” أصيب شاب حاول التدخل، لإنقاذ اثنين من سكان العقار تحت الأنقاض، وهما”محمد فؤاد”، و”متولي سليمان”، فيما تواصل لوادر محافظة الإسكندرية رفع أنقاض عقار محرم بك المنهار منذ صباح اليوم، فيما تم إغلاق موقع الحادث بالحواجز الحديدية.

وأضاف المهندس علي مرسي لـ”اسكندراني” أن السيدة تم العثور عليها عقب رفعها وسط الأنقاض باللودر، وتم إنزالها من اللودر ونقلها إلى مشرحة كوم الدكة، فيما يتم استكمال رفع الأنقاض، لإنقاذ الشخصين.

على جانب آخر، تجمهر أهالي الشخصين وسكان العقار وأهالي الحي أثناء رفع المحافظة الأنقاض، كما تدخلت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لمساعدة قوات الحماية المدنية.

وصرح المهندس علي مرسي أنه صدر قرار بإخلاء العقار المجاور لعقار محرم بك المنهار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط كإجراء احترازي، بالإضافة إلى قطع المياه والكهرباء والغاز عن العقار المنهار.

وأضاف مرسي في تصريحات لـ”إسكندراني” من موقع الحادث أنه قد تم الدفع بجميع معدات الحي، لإنقاذ شخصين تحت الأنقاض، هما “محمد فؤاد”، و”متولي سليمان”، وقال إن عقار محرم بك المنهار عبارة عن بناء قديم من الطوب الأبيض وأسقف خشبية، وصدر قرار ترميم رقم 44 لسنة 1991، وتم الطعن على قرار الترميم، ولم يتم تنفيذه، وتم تحرير محضر مخالفة ضد المالك رقم 50 لسنة 1991، وأنه قد تم الانتقال على الفور.

وانهار صباح اليوم الأربعاء، عقار قديم بشارع أمين الرفاعي بمنطقة محرم بك، وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، لرفع الأنقاض وإنقاذ المواطنين، وإغلاق الشوارع المؤدية إلى مدخل العقار.

وشدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعامل الفوري مع حادث سقوط العقار الكائن ب٧١ شارع المعز مع شارع امينة رافعي التابع لحي وسط، والذي سقط منذ ساعات ، وهو عقار قديم مكون من دور أرضي و٤ أدوار .

وأعطى المحافظ تعليماته فور سقوط العقار بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف والحملة المركزية للمحافظة، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

ومن الفحص تبين أن هذا العقار صادر له قرار ترميم رقم ٤٤ لسنه٩ة  ولم يتم تنفيذه وتم تحرير محضر بعدم التنفيذ رقم ٥٠ لسنة ٩١، كما تشير المؤشرات المبدئية إلى تواجد ٢ من قاطني العقار تحت الأنقاض وجاري العمل على إخراجهم، وتمت إصابة شخص أثناء محاولته المساعدة في رفع الأنقاض وتم نقله إلى المستشفى على الفور.

وشدد سلطان علي رئيس حي وسط وجميع الجهات المختصة بمعاينة موقع العقار علي الواقع وفتح باب التحقيقات حول الحادثة، موضحًا أنه سيتم تحويل أي مقصر للمساءلة القانونية والمحاكمة الفورية.

اقرأ أيضًا:
بالفيديو والصور| انهيار عقار بمحرم بك ومحاولات لاستخراج شخصين أسفل الأنقاض
بالفيديو| إخلاء المنازل المجاورة لعقار محرم بك المنهار كإجراء احترازي

شهود عيان: عقار محرم بك انهار جزئيا منذ أسبوعين.. سكان: الحي مسؤول.. ومرسي يرد

الوسوم