بالفيديو والصور| انهيار عقار بمحرم بك ومحاولات لاستخراج شخصين أسفل الأنقاض

بالفيديو والصور| انهيار عقار بمحرم بك ومحاولات لاستخراج شخصين أسفل الأنقاض

تصوير: مصطفى حسن

انهار منذ قليل عقار قديم بشارع أمين الرفاعي بمنطقة محرم بك، فيما انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، لرفع الأنقاض وإنقاذ المواطنين، وتم إغلاق الشوارع المؤدية إلى مدخل العقار.

وأعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن المؤشرات الأولية للعقار المنهار بوجود شخصين من قاطني العقار تحت الأنقاض، وجاري العمل على إخراجهم، كما أصيب شخص أثناء محاولته المساعدة في رفع الأنقاض، وتم نقله على المستشفى على الفور.

وقال المحافظ إنه كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعامل الفوري مع حادث سقوط العقار الكائن ب٧١ شارع المعز مع شارع أمين رافعي التابع لحي وسط، والذي سقط منذ ساعات، وهو عقار قديم مكون من دور أرضي و٤ أدوار.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وأعطى المحافظ تعليماته فور سقوط العقار بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف والحملة المركزية للمحافظة، مشددًا على رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الشرطة والجيش والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

ومن الفحص تبين أن هذا العقار صادر له قرار ترميم رقم ٤٤ لسنة ٩١ ولم يتم تنفيذه وتم تحرير محضر بعدم التنفيذ رقم ٥٠ لسنه ٩١، كما تشير المؤشرات المبدئية إلى تواجد ٢ من قاطني العقار تحت الأنقاض وجاري العمل على إخراجهم، وتمت إصابة شخص أثناء محاولته المساعدة في رفع الأنقاض وتم نقله إلى المستشفى على الفور.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وشدد سلطان على رئيس حي وسط وجميع الجهات المختصة، بمعاينة موقع العقار علي الواقع وفتح باب التحقيقات حول الحادثة، موضحًا أنه سيتم تحويل أي مقصر للمسائلة القانونية والمحاكمة الفورية، مؤكدًا أن الحفاظ على أرواح المواطنين أولى مسؤوليتنا.

وصل منذ قليل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية لموقع العقار المنهار والكائن ب٧١ش المعز مع ش أمينة رافعي بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:
مصرع سيدة تصادف مرورها بجوار عقار محرم بك أثناء انهياره
بالفيديو| إخلاء المنازل المجاورة لعقار محرم بك المنهار كإجراء احترازي

شهود عيان: عقار محرم بك انهار جزئيا منذ أسبوعين.. سكان: الحي مسؤول.. ومرسي يرد

الوسوم