صور| تراث الموسيقى في حفل فرقة ابن البلد مع كورال مدرسة الفنون

صور| تراث الموسيقى في حفل فرقة ابن البلد مع كورال مدرسة الفنون

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

نظمت مكتبة الإسكندرية مساء أمس الجمعة، بالمسرح الكبير، حفلًا موسيقيًا لفريق ابن البلد، مع كورال مدرسة الفنون تحت إشراف د.محمد حسني، المشرف على مدرسة الفنون، ومؤسس فريق ابن البلد.

تتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغاني الفلكورية والتراثية والأغاني تغنى بها فريق ابن البلد، إضافة إلى مجموعة من الأغاني الطربية ومن تراث الموسيقى العربية التي تغنى بها بعض طلبة مدرسة الفنون المشاركة للحفل.

ومن بين الأغاني “أهواك بلا أمل” و”كلمات” غنتها إنجي لطفي من مدرسة الفنون، “الله لون يا لون” فولكلور نوبي غنها فريق ابن البلد، يا من هواه من الشعر العربي القديم غناها محمد حسني النجار مدرسة الفنون، “مفترق الطرق” لحن كمال الطويل وغنتها فرح بسمة من مدرسة الفنون، “فيها حاجة حلوه” لحن عمر خيرت غنتها جنا أشرف مدرسة الفنون، “قولي عملك إيه” لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب غنتها منة كرم، “يا مسافر وحدك” لمحمد عبد الوهاب غناء فريق ابن البلد، و”عجميات درويش” مختارات من مقام عجم ، و”من فوق شواشي الدرة” غناء فريق ابن البلد، و”أنا هويت” و”أنت عمري” تنويعة على مقام الكرد “غناء فيروز محمد.

إضافة إلى أغاني إنتاج فرقة “ابن البلد” مثل “عقبالك، “حد خد مكاني”، من مسرحية ترام الرمل، ألحان ورؤية موسيقية د محمد حسني.

“عجميات درويش” من حفل مدرسة الفنون بالتعاون مع فريق ابن البلد بصيف مكتبة الإسكندرية.

يذكر أن فرقة “ابن البلد” فرقة مصرية تقدم الفلكلور الغنائي برؤية جديدة؛ تأسست عام 2010 على يد الفنان الدكتور محمد حسني، خلال إحدى مشروعات مبادرة “نسيج” بالتعاون مع مؤسسة إسكندريللا، واستقلت الفرقة بعد انتهاء المشروع لتكمل مشوارها الفني.

وتتكون الفرقة من 16 من المغنيين والعازفين الهواة والذين شاركوا في العديد من الحفلات داخل الإسكندرية وخارجها، وصدر أولى ألبوماتهم في يناير 2011، وفي عام 2013 أسس الفريق استديو خاص بهم لتسجيل أغانيهم.

مؤسس ومشرف الفريق د محمد حسني وأعضاء فريق ابن البلد، غناء تامر شبراوي، وخالد سعيد، وبسنت سلامة، ونهى مجدي، وميادة مسعود.

والعازفين جيتار: أحمد عادل – باص جيتار: علاء حبشي – كمان :مايكل عاطف  – إيقاع : بيشوي يوسف  – بيانو و كيبورد :د محمد حسني – المنسق الفني: رانيا صالح.

ضيوف الفرقة قانون: على الخبيري – ناي:ع بد الرحمن المغربي – إيقاع: أمجد.

الوسوم