تجمع الإسكندرية يطالب بمحاكمة وزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية

تجمع الإسكندرية يطالب بمحاكمة وزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية حادث قطاري الإسكندرية - تصوير -مصطفي حسن

طالب حزب التجمع بالإسكندرية بمحاكمة المهندس هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، ورئيس هيئة السكك الحديدية، على خلفية كارثة قطاري خورشيد بالإسكندرية.

وقال بيان لأمانة الإعلام بالحزب اليوم، إن دماء وأرواح المصريين أصبحت بلا ثمن، حيث ان مصر احتلت الترتيب الأول في دول العالم الثالث من حيث حوادث الطرق والقطارات دون أي تحرك من الحكومات المتعاقبة.

وأضاف البيان انه من غير المقبول أن تتكرر تلك الكوارث بصفة دورية وحواداث الطرق السريعة دون محاكمة أي وزير أو إقالة حكومة بسبب تلك الحوادث والكوارث التي تهدر حياة المصريين وفي القلب منهم الفقراء.

وأشار البيان إلى أن المسؤولين لايتحركون سوى بعد وقوع الكوارث ويتم الإعلان عن تشكيل لجان وتحقيقات موسعة لعدة أيام وصرف تعويضات هزيلة ثم يتم التضحية بعامل أو موظف بتهمة الإهمال دون العلاج الجذري للمشكلة التي تتفاقم ولايلوح لها حلول في الأفق.

وقال أحمد سلامة، أمين الإعلام، ان الشعب المصري لم ينسى حتى الآن كارثتي قطار الصعيد والعبارة الغارقة التي راح ضحيتها مئات المصريين دون محاكمة أو إقالة المسئول الأول عن الكارثتين، مطالبًا الرئيس بتكليف جهة محايدة تضم شخصيات ومتخصصين مشهود لهم بالكفاءة ومنحهم الصلاحيات لتحديد المسئولية وإعداد خطة عاجلة وملزمة لأي حكومة لتلافي وقوع مثل تلك الكوارث.

الوسوم