محافظ الإسكندرية يكشف السبب المبدئي لتصادم القطارين

محافظ الإسكندرية يكشف السبب المبدئي لتصادم القطارين

قال الدكتور محمد سلطان – محافظ الإسكندرية، إن الأسباب المبدئية لحادث تصادم قطارين في منطقة خورشيد تشير إليه إنه قد يكون خطأ من عدم رؤية القطار الخلفي للإشارات ودخوله على خط قطار المخازن، ما أدى لوقوع الحادث.

ولفت سلطان -في تصريحات لـ”إسكندراني”-  إلى إنه متواجد مع المصابين وفي مكان الحادث، وكذلك جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة تطورات الحادث، مشيرا إلى توجه عدد من الوزراء إلى مقر الحادث ومنهم وزير الصحة، والنقل والتضامن الاجتماعي.

وكان قال الدكتور مجدي حجازي – وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية، إن عدد ضحايا حادث تصادم قطاري بورسعيد والقاهرة بالإسكندرية ارتفع إلى ٤٠ قتيلا و١١٠ مصابا.

وأضاف حجازي أنه تم الدفع بعدد ٣٥ سيارة أسعاف إلى مكان الحادث، لنقل المصابين والقتلى، لافتا إلى غالبية الجثث تم نقلها لمشرحة كوم الدكة، فضلا أنه تم توزيع الجثث على النحو التالي: ٦ بمستشفى أبو قير العام، و ٩ بمستشفى المعمورة، و٦ بمستشفى العامرية، وحالتين بمستشفى رأي التين، و٥ بمستشفى الجمهورية.

ولفت حجازي إلى إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لسرعة الاستجابة لحالات المصابين وعلاجهم، وكذلك تم تشكيل غرفة عمليات وطوارئ لمتابعة تطورات الحادث.

اقرأ أيضًا:

محدث.. تصادم قطاري الإسكندرية (تغطية خاصة)

الوسوم