فيديو| عميد طب الإسكندرية: إعلان الطوارئ وإلغاء الإجازات بالمستشفيات الجامعية بعد تصادم القطارين

فيديو| عميد طب الإسكندرية: إعلان الطوارئ وإلغاء الإجازات بالمستشفيات الجامعية بعد تصادم القطارين الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الاسكندرية - تصوير دعاء جابر

قال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الاسكندرية ومدير المستشفيات الجامعية، لـ”إسكندراني”، إن عدد الحالات في المستشفيات الجامعية “الأميري وسموحة” بلغ ٨٣ حالة من بينهم ٥ حالات وفاة منها ٣ في سموحة وأثنين في مشرحة الأميري و٧٩ مصابا جراء تصادم قطاربن بمنطقة خورشيد في الإسكندرية.

وأضاف عثمان -في تصريحات لـ”إسكندراني”- أن هناك حالات حرجة بين المصابين وأخرى مستقرة وجار عمل الجراحات اللازمة للجميع، لافتا إلى إنه تم رفع حالة الطوارئ وندب جميع المتخصصين ورؤساء الأقسام والصيادلة ورفع الإجازات ومد مستشفى سموحة بعدد من ممرضي الأميري لاحتياجهم لذلك.

وأشار عثمان إلى إجراء عمليتين بتر لشخصين نتيجة لإصابتهم بالدهس ما استدعى سرعة إجراء الجراحة، لافتا أن غالبية الحالات تحتاج أطباء جراحة العظام والقلب والصدر.

ولفت إلى أن هناك ٤ حالات تحت الاستكشاف للبطن لوجود نزيف، كما تم تجهيز العناية المركزة حيث استقبلت ٥ حالات في المستشفي الرئيسي و٢ في سموحة.

وأوضح عثمان إلى أن المستشفى لجأت للمخزون الاستراتيجي في بنك الدم والصيدلية، وهو ما يتم عمله في جميع حالات الطوارئ، لافتا لوجود كمية مناسبة من الأدوات والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بالمستشفيات.

اقرأ أيضًا:

محدث.. تصادم قطاري الإسكندرية (تغطية خاصة)

الوسوم