تصادم القطارين: قرار لمحافظ الإسكندرية وبطولات لأهالي العزب.. وقوات الجيش تتدخل

تصادم القطارين: قرار لمحافظ الإسكندرية وبطولات لأهالي العزب.. وقوات الجيش تتدخل

كشف عدد من أهالي عزبة الشيخ بمنطقة خورشيد عن قيامهم بالتدخل لإنقاذ المصابين في حادث تصادم القطارين، فور وقوع الحادث.

قال أحد شهود العيان لـ”إسكندراني” إنهم قاموا بإخراج المصابين من داخل العربات، عن طريق كسر الزجاج، فيما قامت السيدات بتغطية المصابين والوفيات بالأقمشة، لحين وصول سيارات الإسعاف.

وأضاف آخر أن تعطل خط بورسعيد- الإسكندرية كان في الساعة الواحدة ظهراً، ثم حضر القطار القادم من القاهرة- الإسكندرية في نحو الساعة الثانية ظهراً، ووقع حادث التصادم بينهم، معلقاً: “كيف يتعطل القطار، ولا يعطي إشارة إلى وحدة القطارات، قبل قدوم القطار الآخر”.

وأكمل سعد محمد – شاهد عيان، أن الأهالي هلعوا من صوت ارتطام القطارين، وخرجوا من منازلهم، وقاموا بإخراج المصابين من النوافذ، ووضعهم على الطريق، فيما وصلت سيارات الإسعاف بنحو ساعة واحدة، وأن الأهالي أحضروا سيارات أجرة “ميكروباص”، لسرعة نقل المصابين إلى أقرب مستشفيات.

ورصدت محررة “إسكندراني” انتشار سيارات الإسعاف في محيط الحادث، وسط ارتفاع عدد المتوفين لـ 40 حالة، وارتفاع المصابين إلى143 شخصا، وفق تصريحات وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية لـ”إسكندراني”، فيما قامت قوات الأمن المركزي بتحويط موقع الحادث عقب وصول وزير التنمية المحلية هشام الشريف، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية.

وأعلن محافظ الإسكندرية -داخل موقع الحادث- أن أوناش من القوات المسلحة وشركة بتروجيت والمقاولين العرب ستنتقل إلى موقع الحادث والبدء في رفع عربات القطار المهمشة، لإعادة فتح الطريق مرة أخرى، كما أنه سيتم الدفع بعدد ٦ محولات كهربائية من شركة الكهرباء والمنطقة الشمالية لإنارة الموقع واستكمال كافة الأعمال.

فيما تجمهر أهالي عزب منطقة خورشيد داخل محيط الحادث، عقب قيامهم بانتشال المصابين من داخل عربات القطار، لحين وصول سيارات الإسعاف، وحضرت قوات الجيش داخل موقع الحادث، وفرق الهلال الأحمر، لتقديم المساعدات.

اقرأ أيضًا:

محدث.. تصادم قطاري الإسكندرية (تغطية خاصة)

الوسوم