الصور الأولى لتصادم قطارين بالإسكندرية.. وقرار عاجل من السكك الحديد

الصور الأولى لتصادم قطارين بالإسكندرية.. وقرار عاجل من السكك الحديد

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

انتقل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، برفقة اللواء مصطفى النمر، مدير الأمن وعدد من القيادات ومسئولي السكة الحديد بالمحافظة، لتفقد حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد حيث تصادم قطار قادم من القاهرة وآخر قادم من بورسعيد يقلان ركاب، و أسفر عن مصرع 29 شخصًا وإصابة 52 مواطن آخرين حتى الآن.

وتبين من الفحص الأولي أن القطار رقم 13 المتوجه من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بالقطار رقم 571 أثناء وقوفه على الخط الطولي بمحطة خورشيد من الخلف، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات والوفيات.

وأمر اللواء مصطفى النمر – مدير أمن الإسكندرية، جميع ضباط المديرية بالتوجه إلى موقع الحادث، فيما انتقل مساعد وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام قطارين بمنطقة خورشيد فى الإسكندرية، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه.

فيما أنتقل اللواء فؤاد الغنيمى، مدير ادارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية وبصحبته عدد نحو 8 سيارات إطفاء لمحاولة لرفع عربات القطار وإنقاذ الركاب الذين مازالوا أحياء.

ضحايا ومصابون:

ومن جانبه قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، لـ “اسكندرانى” أن هناك نحو 29 قتيلا لقوا مصرعهم نتيجة حادث تصادم القطارين، فيما أصيب نحو 52 شخصا آخرين جاري حيث تم نقل المصابين إلي مستشفيات كفر الدوار والإسكندرية، مؤكدا أنه تم رفع حالة الطوارئ فى جميع المستشفيات والدفع بالعديد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين والضحايا.

وأضاف حجازى أن المستشفى الميري الجامعي استقبل حتى الآن 22 حالة إصابة فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية وتم توزيع الباقي لعدد من المستشفيات بكفر الدوار.

هيئة السكة الحديد:

ومن جانبها أصدرت هيئة السكة الحديد منذ قليل بيان إعلامي أعلنت فيه تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، وأن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث من على شريط السكة الحديد.

وأضاف البيان أنه في تمام الساعة 14.15 اصطدم قطار 13 أكسبريس القاهرة الإسكندرية بمؤخرة قطار رقم 571 بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية، ما تسبب فى سقوط جرار قطار 13 وعربتان من مؤخرة قطار 571.

اقرأ أيضًا:

محدث.. تصادم قطاري الإسكندرية (تغطية خاصة)

الوسوم