أهالٍ بـ”الحرمين” يشكون الشوارع المحطمة وأعطال الكهرباء.. ومحافظ الإسكندرية يرد

أهالٍ بـ”الحرمين” يشكون الشوارع المحطمة وأعطال الكهرباء.. ومحافظ الإسكندرية يرد

شكى أهالي شارع الجمعية الكائن بمنطقة الحرمين بحي المنتزه ثان شرقي محافظة الإسكندرية، من تحطم الشوارع وعدم رصفها ما يعيق المارة والحركة المرورية من السير في الشارع، فضلا عن معاناتهم المستمرة من انقطاع الكهرباء وانقطاع خطوط التليفونات، في حين أنهم تقدموا بعشرات الشكاوى للمسؤولين دون جدوى.

الشارع محطم:
“مطبات وحفر ومستنقعات وطريق غير ممهد تماما، ما جعلنا لا نتمكن من السير في الشارع على أقدامنا ولا حتى ونحن نستقل سيارتنا، ما شكل لنا أزمة كبيرة لم نجد لها حلًا على الرغم من أننا لجأنا إلى المسؤولين بالحي لكن دون أي جدوى”، قالها خميس فرج – 39 عاما، موظف، وأحد سكان شارع الجمعية بمنطقة الحرمين بشرق الإسكندرية.

وأضاف فرج أن بسبب عدم رصف الطريق أصبح يشكل خطرًا علي حياة كبار السن والأطفال الصغار الذين كلما يسيروا في الشارع تتعثر أقدامهم ويسقطون ويصاب بعضهم بالكسور من تلك المشكلة، مؤكدا أن الشارع غير ممهد ويعيق حركة السير والمرور بسبب عدم نظر الحي له وإصلاحه إنقاذا الاهالي.

انقطاع مستمر للكهرباء:
أما صلاح جمال – 50 عاما، صاحب محل بشارع الجمعية، يقول إنهم يعانون في المنطقة من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي بشكل صعب، فضلا عن عدم إنارة أعمدة الإنارة الموجودة بالشارع والتي كل مصابيحها محترقة بسبب عدم تطويرها وإصلاحها، مؤكدا أنهم أرسلوا شكاوى كثيرة لكن لم يرد عليهم أحدا من شركة الكهرباء أو الحي.

انقطاع خطوط التليفون الأرضي:
وأكد علاء حسن – 45 عاما، عامل، ومقيم بشارع الجمعية، أنه يعاني باستمرار من انقطاع خط التليفون الأرضي الخاص به بشكل مستمر وكذلك سكان المنطقة، ما جعلهم يقومون بعمل شكوى جماعية وقاموا بإرسالها لشركة الاتصالات والسنترال من أجل إصلاح الأعطال المستمرة وتجديد الشبكات لكن لا حياة لمن تنادى – بحسب تعبيره.

وطالب الأهالي الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بالنظر إليهم وحل مشاكلهم رحمة بالسكان.

المحافظ يرد:
ويقول الدكتور محمد سلطان – محافظ الإسكندرية، إنه أمر بالبدء في رصف شارع الجمعية بمنطقة الحرمين بحي المنتزه ثان، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع وتأهيل الطرق بالمناطق الشعبية على مستوى أحيائها، والتي تمس المواطنين البسطاء لرفع المعاناة عنهم وتوفير حياة كريمة لهم.

وأضاف سلطان أنه شدد على مديرية الطرق والنقل بالإسكندرية بالبدء الفوري في أعمال الرصف بالشارع تلبية لمطالب المواطنين وأعضاء مجلس النواب الممثلين عن الدائرة، إذ يعد الشارع مطلب شعبي بنطاق الحي، مؤكدا أنه سيتم الرصف على حساب المحافظة.

وأشار سلطان إلى أنه تم الانتهاء من أعمال توصيلات الكهرباء والتليفونات بالشارع لحل مشاكل المواطنين.

الوسوم