تعرف على أبناء الإسكندرية في دراما رمضان 2017

تعرف على أبناء الإسكندرية في دراما رمضان 2017

اشتهرت الإسكندرية، بأنها بلد الجدعان والثقافة والفنون، فقد خرج منها منذ عقود الكثير من المبدعين والفنانين، وخلال مواسم شهر رمضان الدرامية، تبرز وجوه شابة، وفي هذا العام هناك 12 وجه شاب أطل على الشاشة من خلال مسلسلات السباق الرمضاني، تعرف عليهم.

1- ولاء الشريف 

وجه شاب أطل في عدة أعمال درامية في الخمس سنوات الأخيرة، وقد لفتت الأنظار في بداية ظهورها بوجهها الهادئ الجميل المصري، وأدائها البسيط، وجاءت من الإسكندرية، ومارست التمثيل في سن صغيرة، من خلال فرق مسرحية تابعة لقصور الثقافة، ثم انتقلت بعد ذلك لدراسة فنون المسرح في القاهرة،  وتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2011.

   

وكانت حديث “فيس بوك”، بدور رحمة في مسلسل “الأب الروحي”، ثم في رمضان 2017 لفتت الأنظار في آدائها دور “ريحانه ” بمسلسل “كفر دلهاب”، بطولة الفنان يوسف الشريف، وتأليف عمرو سمير عاطف، والذي يدور في إطار رعب عن العالم الخفي للعنة تصيب القرية، بسبب مقتل فتاة تسمى “ريحانة”، التي تظهر في أغلب الحلقات “عفريته” بوجه دميم مشوه، إضافة إلى مشاركتها في مسلسل “عشم إبليس” بطولة الفنان عمرو يوسف بدور “إسراء”.

2 -رحاب عرفة 

ا

استطاعت أن تلفت النظر بموهبتها ووجها المعبر وقدرتها على التلون في الأداء و الشخصية من خلال مشاركتها في عدة مسلسلات، شاركت فيها الأعوام الماضية و منها مسلسل “أفراح القبة “رمضان الماضي، إضافة إلى قيامها ببطولة أكثر من إعلان تجاري، وفي هذا العام  أطلت علينا بشخصية “نسيبة ” في مسلسل “كفر دلهاب” بطولة الفنان يوسف الشريف، وأيضًا شاركت في مسلسل “هربانه منها” بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز.

ورحاب من مدينة الإسكندرية، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت من سن صغير موهبتها في التمثيل، إضافة إلى رقصها البالية، وقدرتها على الأداء الحركي والاستعراضي، وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية التابعة لقصور الثقافة، والبيت الفني للمسرح، إضافة إلى مشاركتها في العديد من الأعمال الدرامية.

3 – إيمان الشريف 

موهبة مميزة ووجه ملائكي بملامح أوروبية، تملك إيمان عدة مواهب منها الغناء، وبدأت مشاركتها الدرامية بدور كوميدي في ست  كوم “مش فريندز”  في دور “صباح” عام 2010، ثم شاركت بعد ذلك في أعمال درامية إضافة  إلى مشاركتها المسرحية في مسرحيات تابعة لوزارة الثقافة آخرها مسرحية “يوم أن قتلوا الغناء” التابعة للبيت الفني للمسرح، وشاركت فيه بالتمثيل والغناء، إضافة إلى قيامها ببطولة بعض الإعلانات التجارية، وشاركت هذا العام في مسلسل “عشم إبليس” بطولة الفنان عمرو يوسف.

إيمان من الإسكندرية، وهي شقيقة الوجه الشاب ولاء الشريف، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، وبدأت مثل شقيقتها التمثيل في سن صغير بمشاركتها بالتمثيل في قصور الثقافة، إضافة إلى ممارسة الغناء في أوبرا سيد درويش في الإسكندرية.

4 – مصطفى أبو سريع

وجه أصبح مألوف لدى الجمهور، شارك في أدوار رئيسية في عدة أعمال درامية وسينمائية و إعلانية، تنوع في أدواره لكنه برز في عدة أعمال في أدوار كوميدية إضافة إلى مشاركته في العديد من المسرحيات التابعة لوزارة الثقافة، مصطفى من مدينة الإسكندرية تخرج في كلية الأداب، جامعة الإسكندرية بقسم المسرح وشارك في رمضان 2017 في مسلسل “طاقة القدر” بطولة الفنان حمادة هلال.

5 – هاجر الشرنوبي 

هي من أسرة فنية، تمتلك وجه مصري وملامح مميزة، وإضافة إلى موهبتها في التمثيل، تمتلك موهبة رقص الفنون الشعبية، من مدينة الإسكندرية تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، بقسم التمثيل والإخراج، وكانت من بداية مشاركتها الدرامية مسلسل المطربة الراحلة وردة “آن الأوان “، وشاركت في السباق الدرامي الرمضاني هذا العام في أكثر من عمل فني هي “الحصان الأسود” بدور انتصار ، و”كفر دلهاب”  دور  فلة، و”الحلال” في دور زيزي، و “كلبش” دور نورا ومسلسل “سرايا حمدين” بطولة سامح حسين.

6 – محمد البياع

تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج، من مدينة الإسكندرية شارك بالتمثيل في عدة أعمال درامية ومسرحية، إضافة إلى إخراجه العديد من المسرحيات، ويدرس دبلومة الإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تميزه ملامحه و التي لعبت دور أن يكون من أبرز الأدوار التي لعبها شخصية الملك فاروق في مسلسل الجماعة 2.

7 – زياد يوسف 

فنان يملك الثقافة والموهبة، إضافة إلى كونه ممثل ومخرج مسرحي، شارك في العديد من الأعمال الدرامية، وكانت له أول بطولة سينمائية في فيلم “بترا” إخراج عثمان أبو لبن، وشارك في السباق الرمضاني هذا العام، في مسلسل “السلطان والشاه” للمخرج محمد عزيزية، وضيف شرف الجزء الثاني من مسلسل “الجماعة 2”.

زياد من مدينة الإسكندرية، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، بقسم التمثيل والإخراج، وهو مدرس مساعد بأكاديمية الفنون.

8 – بسمة شوقي 

بنت مدينة الإسكندرية، تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، بقسم التمثيل والإخراج، أطلت في عدة أعمال درامية، و إعلانات تجارية، إضافة إلى مشاركتها بالتمثيل في العديد من المسرحيات التابعة للبيت الفني للمسرح.

وتمتلك موهبة وقدرة على التعبير بالوجه، وشاركت في السباق الرمضاني الماضي في مسلسل “الطبال” بطولة الفنان أمير كرارة، وتشارك في رمضان 2017  في مسلسل “لا تطفئ الشمس” بدور تقى.

9 – إيمان إمام 

إيمان إمام من مدينة الإسكندرية، تمتلك موهبة قوية وأداء متنوع تخرجت في كلية الآداب قسم المسرح بجامعة الإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني في قصور الثقافة ومسرح الجامعة، قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة درامية ومسرحية وآخر أعمالها المسرحية “الجلف” إخراج محمد مكي، وتشارك في رمضان 2017 في مسلسل “قصر العشاق”.

10 – أحمد طارق

من مدينة الإسكندرية، تخرج من معهد الفنون المسرحية في قسم التمثيل والإخراج، وشارك هذا العام في مسلسل طاقة القدر بطولة الفنان حمادة هلال، ولديه وجه مصري مميز و يميل إلى أداء الأدوار الكوميدية، وقد قام بالتمثيل في أعمال درامية، إضافة إلى مشاركته في التمثيل بمسرحيات تابعة لوزارة الثقافة، والبيت الفني للمسرح.

11 – إسلام نجيب

شارك نجيب في عدة أعمال درامية وسينمائية ومسرحية، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية من مدينة الإسكندرية، إضافة إلى موهبته التمثيلية فقد أخرج وشارك في العديد من عروض البنتومايم التي تميز بأدائها، ويشارك هذا العام في رمضان 2017 في مسلسل “الحلال” بطولة الفنانة سمية الخشاب.

12 – أحمد السيد 

من الإسكندرية، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، لديه صوت وأداء مميز ومتنوع، وشارك بالتمثيل في العديد من المسرحيات التابعة للبيت الفني للمسرح، ويعمل ممثلًا في فرقة الإسكندرية التابعة للبيت الفني للمسرح، آخر أعماله المسرحية “مسرحية الجلف” إخراج محمد مكي ويشارك في رمضان 2017 في مسلسل “قصر العشاق” في دور الشيخ رضوان.

الوسوم