المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة “المرأة إشراقة الإسكندرية”

المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة “المرأة إشراقة الإسكندرية”

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

عقد المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية صباح اليوم، بمدينة بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب، ندوة موسعة بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، وشركة مياه الشرب بالإسكندرية، بعنوان “المرأة إشراقه الإسكندرية”.

جاء ذلك في ضوء مبادرة فرع المجلس القومي بالإسكندرية لعام المرأة 2017، بعنوان “إشراقة”، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، وإشراف الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع.

وأشارت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة الفرع، إلى خطة مبادرة عام المرأة والتي تتضمن برامج اجتماعية واقتصادية، تستهدف السيدات والفتيات بالمدينة لتوعيتهم وتقديم الخدمات، التي تمكنهم من التمكين الاقتصادى، وتنفيذ المشروعات اللاتى يرغبن فيها لزيادة دخل الأسرة.

كما نوهت المقررة عن قيام فرع المجلس بالإسكندرية، بتوزيع ١٣٥٠ كرتونة رمضانية، مساهمة منه في رفع أعباء زيادة الأسعار عن تلك الأسر.

ثم تناولت صفاء مهنا، عضو الفرع عرض ما سيتم من تلبية احتياجات السيدات، من برامج الخياطة لأطقم الملايات والخرز والكوريشيه.

كما قامت المهندسة سكينة البابلي، عضوة الفرع،  بتوعيتهم عن إعادة تدوير المخلفات المنزلية وطرق زراعة الأسطح والبلكونات، وأن الفترة القادمة ستكون تدريبات عملية.

فيما قامت الدكتورة منال شريف، مدير تنظيم صحة الأسرة بعرض خطة مديرية الصحة، والتى ستقوم بعمل قوافل صحية متنوعة أسبوعية داخل المدينة بالتعاون مع فرع المجلس بالإسكندرية.

وقام أحمد  عبد العزيز، مدير عام  التوجيه الارشادى بشركة المياه بالتنويه عن ترشيد استهلاك المياه بالمنازل و تناول  كيفية غسيل السجاد بطرق سليمة، كما وعد بحل مشكلة خزانات المياه بالمدينة ًبناء على شكوى السيدات.
حضر الندوة  100 سيدة و فتاة من ساكني المدينة.

الوسوم