كيف تحصلين على ديكور رمضاني في منزلك بتكلفة بسيطة؟

كيف تحصلين على ديكور رمضاني في منزلك بتكلفة بسيطة؟

مع قرب شهر رمضان الكريم تستعد العديد من البيوت المصرية لهذا الشهر الكريم، وتعرض الكثير من المحلات التجارية أشكالا متعددة لفوانيس رمضان، وأقمشة الخيامية المرتبطة بهذا الشهر، حيث تعود كثير من هذه الطقوس الرمضانية إلى العصر الفاطمي في مصر.

شروق حسين، مصممة قاعات أفراح ومهندسة ديكور، تقدم مجموعة من النصائح لربة المنزل حتى تصنع زينة رمضان بخامات بسيطة على شكل ديكور يعطي إحساسا وجوا رمضانيا مميزا في منزلها.

تقول شروق إن هناك العديد من الأفكار الجميلة نستطيع أن نزين بها منزلنا ونجدد أجوائه حتى تكتمل فرحتنا بقدوم الشهر الكريم ومنها:

1- قطع آثاث المنزل

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

حيث يمكن أن نستغل قطع آثاث البيت ونحولها لقطع ديكور بطابع رمضاني مميز، مثل أن نشتري قماش “خيامية” الرمضاني ونقصه على هيئة مفرش نضعه على السفرة أو أي طاولة صغيرة لدينا في المنزل، ويمكن أيضا أن نخيط قماش خيامية على هيئة ستارة ونستبدلها بستائر المنزل في الأركان المميزة.

2-فانوس رمضان

نحضر فانوس رمضان كبير ويمكن أن نستغل إضاءاته بشكل مميز، خصوصا أن إضاءاته وألوانه مبهجة وتعطي ظلالا على الحائط، لتعطي تأثيرا مريحا على نفسيتنا داخل المنزل.

3- أغطية “المخدات” وتشكيل الشموع  

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يمكن أن نأخذ قطعا من قماش الخيامية ونصنع منها أغطية “مخدات” الكنب، إضافة إلى استخدام الشموع في البيت واستغلالها كقطع ديكور، عن طريق تغطية جزء منها بقماش رمضان مع “ستيكر” عليه آيات قرآنيى أو رسومات إسلامية مميزة أو “فانزس رمضان” كما يمكن أن نغطي صواني التقديم للضيوف بقماش رمضان.

4 – الخامات وأماكن شرائها

وتضيف المهندسة شروق قماش رمضان أن عادة ما تكون الزينة من خامات وألوان مختلفة الأسعار لكنها في متناول الجميع تتراوح من 15 إلى 50 جنيه، ويمكن لنا شراء هذه الخامات بأسعار مناسبة للميزانية من محال حسن داوود للأقمشة بشارع فرنسا في المنشية، بسعر الجملة وأيضا في منطقة العطارين يمكن شراء فوانيس رمضان بأسعار مناسبة.

الوسوم