5 نصائح لاختيار “الكوشة” وقاعة أفراح تناسب ميزانيتك في الإسكندرية

5 نصائح لاختيار “الكوشة” وقاعة أفراح تناسب ميزانيتك في الإسكندرية

هناك عدة عناصر يجب مراعاتها أثناء التحضير ليوم الزفاف، لذلك تقدم شروق حسين -مصممة قاعات أفراح و مناسبات- مجموعة من النصائح لتحصلي على تصميم مميز و قاعة تناسب ميزانيتك.

تنسيق و اختيار ديكور ليلة العمر

ويعتمد نجاح اختيار ديكور تلك الليلة على عدة عوامل نذكر منها الاختيار المناسب للمكان، الذي يقام فيه هذا الاحتفال، ومراعاة أن يتناسب هذا المكان مع موعد الزفاف، وكذلك عدد المدعوين، مع مراعاة أن يتوائم أيضًا مع اختيار الديكور والألوان المناسبة لهذا المكان، سواء كان قاعات داخلية مغلقة او أماكن مفتوحة كحدائق او شاطىء ….الخ

اختيار ما يتناسب مع مساحة القاعة و ألوانها

يترتب عليه اختيار ألوان الورود وتنسيقها على طاولات الضيوف، بما يتناسب مع ذوق العروس أو اصحاب الاحتفال، فهو أمر نسبي يختلف من شخص لآخر، فمنهم من يفضل قطعة ديكور ضخمة ومرتفعة من الورود “سنتربيس”، وآخرين يفضلون اختيار قطع ديكور بسيطة ذات ألوان.

لكن يفضل أن تكون هذه القطع ضخمة، وذات كثافة وارتفاع، وفي حال أن تكون قاعة هادئة من الورود يزينون بها طاولات ضيوفهم، ويفضل أن تكون هذه القطع ضخمة وذات كثافة وارتفاع في حال أن تكون قاعة الاحتفال ضخمة ومتسعة، وذات أسقف مرتفعة و طراز كلاسيكي فخم، أما إذا كان مكان الاحتفال في حديقة المنزل أو على شاطىء البحر، فيفضل أن تكون تلك القطع ذات الورود أكثر بساطة وهدوء، لكن الأمر كله يرجع إلى ذوق العميل فهذا أمر نسبي.

اختيار “الكوشة” 

17392164_417291561975302_2137423819_n
تصميم شروق حسين

وهو من عوامل نجاح اختيار ديكور الفرح اختيار “الكوشة”، وهذا الأمر يشبه إلى حد كبير، وتختلف الأذواق أيضًا في اختيارها باعتبارها أحد أهم العناصر التي تجذب انتباه الضيوف، وتحظى باهتمام كبير من العروس كذلك العريس.

على صعيد آخر تضيف شروق “ما زلنا نتبع الموضة القديمة في ضرورة وجود الكوشة في قاعة الاحتفال، وأيضًا ضرورة وجود الكوشة في قاعة الاحتفال، رغم أن الموضات الحديثة في الخارج تتضمن وجود العريس والعروس بجانب مدعويهم على طاولة طويلة ممتدة تتميز بقطع أنيقة من ال “سنتربيس” المزين بالورود، مع ضرورة وجود الشموع، وقطع من المفارش المطرزة بتطريزات أنيقة وذات الوان مبهجة والصيحات قريبًا في مصر والوطن العربي.

الإضاءة

عنصر هام يؤدي إلى إنجاح ليلة العمر هو الإضاءة، بما يتناسب بطبيعة المكان، لكن القاعات المغلقة بطبيعة الأمر تحتاج إلى اختيار “كونسبت” إضاءة أكثر من تلك الأماكن المفتوحة، حيث إضاءتها الطبيعية، والتي يفضلها البعض حاليًا، خاصة في فصلي الربيع والصيف.

قاعات الأفراح حسب ميزانيتك 

ترشح شروق حسين مجموعة من قاعات الأفراح الجيدة حسب مستوى الميزانية المحدد للفرح.

لأصحاب الميزانية المرتفعة 

قاعات فندق الهيلتون والفور سيزون.

لأصحاب الميزانية المتوسطة

قاعة نادي ضباط القوات المسلحة على البحر أوبن إير جيدة جدًا.

وأيضًا قاعات أكاسيا كريستال بالاس وجاردن أكاسيا الفرح مع الديكور يقدر بـ40 ألف جنيه تقريبًا.

لأصحاب الميزانية المحدودة 

قاعة لاروز “داون تاون” و تبدأ من 16 ألف جنيه، وقاعة لو جاردن “أكاسيا” تبدأ من 10 آلاف جنيه.

قاعات بعض نوادي النقابات على البحر بتقدر بـ ٦٠٠٠  مثل التجاريين، وهناك أيضًا قاعة الأميرة والملكة بنادي المهندسين.

الوسوم