سكان الورديان في الإسكندرية: نفسنا في حديقة لنشعر بالحياة

سكان الورديان في الإسكندرية: نفسنا في حديقة لنشعر بالحياة

 

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

“حديقة جديدة”، ذلك هو كل أحلام سكان منطقة الورديان غرب الإسكندرية، يطالبون بتشجير الشوارع وإزالة ركام الاشجار القديمة التالفة، لكى يجدوا متنفس لهم خاصة مع انتشار الملوثات بالمنطقة.

ويقول أحمد سمير، إنه لابد من توفير منطقة لعملها حديقة كبيرة لأهالي حى غرب لكونه حى كبير به سكان كثيرون الذي لا يجدون متنفس لهم، مؤكدًا أن تلك الحديقة ستجعل أولادهم سعداء خاصة أنهم أسر فقراء لا يتمكنوا من الذهاب بهم إلي الحدائق الغالية.

ويضيف علي فرحات، أنه من الممكن أن يقوم حى غرب بتطوير منطقة “جنينه القباري” من الناحية الشرقية حيث كانت تعتبر الملاذ الوحيد لأهالي حى غرب بأكمله حيث كانوا يأخذون أطفالهم من أجل اللعب وركوب المراجيح البسيط بأموال زهيدة.

ويوضح جمال السيد، أحد السكان، أن هناك قطعة أرض كبيرة وصلت مساحتها لنحو 3 ألاف متر بمنطقة الورديان وكانت مشغولة بالتعديات لكن الحى والقوات المسلحة استردوها والأهالي يرغبون في أن تقام لهم في تلك المساحة مساحات خضراء للتنزه، مع إقامة مستشفي حكومية شاملة تخدمهم ومسجد كبير.

وتقول كريمة عبدالله، “نريد أن تتم معاملتنا مثل الأحياء التى يسكنها الأغنياء وتكون شوارعها مرصوفة مع انتشار الأشجار على جانبيها من أجل أن نشعر بأننا مازلنا على قيد الحياة ولسنا فقراء يموتون من حياتهم المهملة بشكل يومى”.

تشجير وتطوير

أما اللواء محمد عبد الوهاب، فيقول أنه بالنسبة لقطعة الHرض البالغة 3 ألاف متر والموجودة بمنطقة صينيه الورديا، فقد تم تشكيل لجنة من جهاز حماية أملاك الدوله بالمحافظة والقوات المسلحة وهيئه المساحة ومهندسي ومندوبي كلا من مكتب الرسم والأملاك الأميريه والمتابعة الميدانيه، وذلك لأعمال الرفع المساحي لمنطقة صينيه الورديان وذلك لاستلامها وتقديم المقترحات والمشاركات المجتمعيه لتحديد ما سيتم تنفيذه بهذه المساحه من الارض للاستفادة بها بما ينفع المواطن السكندري.

ويضيف عبد الوهاب، أنه يعد هذا من ضمن اعمال التطوير التي تتم بنطاق حي غرب وللظهور بمدينه الإسكندرية بالمظهر الجمالي الذي يليق بعروس البحر الابيض المتوسط، مؤكدًا أنه أيضا تم الرصف بشارع مسجد القباري مزلقان محطة قطار المجاورة لجنينه القباري الناحية الشرقيه لتطويرها وتجميلها من أجل المواطنين.

ويؤكد عبد الوهاب، أن ادارة الحدائق بالحي قامت بأعمال قص النجيله بحديقة الأمين يحيي امام وبجوار مركز المواساة الطبي بالقباري وتم رفع ناتج القص والتنظيف للحديقة بسيارة ومعدات الادارة وذلك حفاظا على نظافة البيئة وبوجود مديره ومهندسي وعمال الاداره مع وضع أشجار جديدة بها.

ويشير عبد الوهاب، إلى أنهم قاموا بأعمال الرصف وذلك بالشارع مدخل مستشفى المكس البيطرية وذلك من شارع المكس وذلك بعد أن تم اعمال تمهيد وتسويه وعمل الارصفه بالشارع لتمهيدها من أجل سير السيارات دون زحام أو اختناقات مرورية تضايق المواطنين.

 

 

الوسوم