سكان العوايد في الإسكندرية يطالبون بصيانة الصرف وإغلاق المقاهي المخالفة

سكان العوايد في الإسكندرية يطالبون بصيانة الصرف وإغلاق المقاهي المخالفة

تقدم أهالي مناطق العوايد وحجر النواتية وكوبري الناموس بشكاوى إلى حى شرق بالإسكندرية، طالبوا فيها برفع الإشغالات من الطرق والأرصفة، مع رفع القمامة وإصلاح شبكات الصرف الصحى التالفة و غلق المقاهى غير المرخصة والتى تستغل المواطنين وتقدم طعام فاسد.

حزمة من المشاكل

يقول عباس عبد الجليل، ساكن في المنطقة، “نعاني من انتشار الاشغالات بالطريق العام وعربات الباعة الجائلين أسفل كوبري العوايد وفي الشوارع الرئيسية، ما أدى لإعاقة الحركة المرورية بالمنطقة ونتج عنها الزحام الشديد”.

ويضيف صالح محمود، من منطقة حجر النواتية بحى شرق: “نعانى من طفح دائم للصرف الصحى، ما يؤدى لغرق الشوارع وانتشار الروائح الكريهة بكل المناطق، ما ينتج عن المستنقعات والبرك، وتقدمنا بشكاوى كثيرة دون جدوى”.

أما حسنين أبو طالب، فيقول أن منطقة كوبري الناموس، أصبح أغلب محالها ومقاهيها غير مرخصة وبالتالي فهم يقدمون أسوء ما لديهم للمواطنين الغلابة حيث أن المقاهى تقدم الطعام أيضا للزبائن ولكن الكارثة أن يكون الطعام المباع فاسدا ويتسبب في ايذاء المواطنين، بالإضافة لقيامهم باستغلال الأرصفة لصالحهم ووضع بضائعهم عليها، ما يعوق الحركة خاصة سير كبار السن والأطفال الذي لا يتمكنون من السير علي الارصفة بسبب هذا الاستغلال ويضطرون للسير وسط طريق السيارات ويعرضوا حياتهم للخطر بسبب حوادث الطرق.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

حملاتنا متواصلة

اللواء وحيد رضوان، رئيس حى شرق الإسكندرية، يؤكد أن الحى يستجيب للأهالي خاصة في مشاكلهم اليومية التى تؤرقهم، مشيرا إلى أن إدارة اشغال الطريق، قامت بشن حملة ازالة مكبرة داهمت منطقة العوايد وحجر النواتية وكوبري الناموس حيث تم ازالة  39 حالة اشغال طريق، ورفع الأكشاك المخالفة أسفل كوبري الناموس وإزالة كل ما هو مخالف ويتعدى على حرم الطريق العام.

ويضيف رضوان، أن ذلك يأتي من أجل عودة هيبة الدولة والقضاء على احتكار الباعة الجائلين للطريق العام، مؤكدًا أنه تم تنفيذ 5 قرارات غلق للمحلات المخالفة وغير المرخصة بتلك المناطق، وتشميع المحلات بالشمع الأحمر.

ويؤكد رضوان، أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موضحًا أن ذلك يأتي ضمن الحملات اليومية التي يقوم بها حي شرق لإعادة الانضباط بالشارع السكندري وتنفيذ القانون ومعاقبة كل من تسول له نفسه لمخالفته.

الوسوم