الباعة الجائلون صداع في رأس مواطني كرموز في الإسكندرية

الباعة الجائلون صداع في رأس مواطني كرموز في الإسكندرية

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

ساد استياء بين مواطني  منطقة كرموز في الإسكندرية، لافتراش الباعة الجائلين بمنطقة عامود السواري وسوق الساعة بضائعهم على حرم الطريق، ما يعوق حركة المارة وسير السيارات.

ويرى خميسة علي، أحد سكان منطقة الساعة بحى غرب، أن الباعة الجائلين يشكلون أزمة حقيقية بالنسبة لهم بسبب الاستيلاء على الشوارع الرئيسية وشارع الترام المواجه لمقابر العامود، وهو يتوافق فيه عادل محسن، حيث يقول أن المشكلة الكبرى التى تعانى منها المنطقة هى احتلال الباعة الجائلين حرم الطريق وافتراش بضائعهم بشكل مخالف للقانون، مؤكدا أن كل ذلك جعلهم لا يتمكنون من السير بسياراتهم والتوقف لساعات بسبب تلك المهزلة.

ويضيف صبيح جمال، أحد سكان المنطقة، أن هذا الزحام أصبح يشكل صداع في رأس السكان بسبب أصوات الباعة الجائلين المرتفعة والضوضاء والإزعاج الذي يتسببون فيه للأهالي.

ويرى سالم التابعى، أحد أصحاب المحال، أن منطقة عامود السواري منطقة أثرية يأتيها السياح الاجانب من كل دول العالم لزيارة الآثار وهولاء الباعة الجائلين يتسببون في تشويه المظهر الحضاري للمنطقة.

من جانبه قال اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس حى غرب بالإسكندرية، أن الحى يقوم بحملات مستمرة على المنطقة وسوق عامود السواري من أجل ضبط المخالفات التى يرتكبها الباعة المخالفين، مؤكدًا قيامهم بحملة  مسائية لإزالة الإشغالات بكرموز الساعة وأمام عامود السواري وشارع كرموز، حيث تم فيها ازاله وتهذيب الاشغالات الموجودة بالشارع والتي تشغل الطريق العام وذلك تيسيرا لحركة مرور السيارات والترام بالشارع وحرصا علي سلامه المواطنين.

ويضيف عبد الوهاب، أنه أيضا تم إزالة الاشغالات والمخالفات الموجودة بترعه المحمودية وكوبرى كرموز وأمام مستشفى الجمهورية، وشارع البان وشارع النخيل، مؤكدًا أنه تم فيها الازاله والتحفظ على كافه الاشغالات والمخالفات والباعة الجائلين.

 

الوسوم